التصنيفات
جمالك

6 أفضل منتجات لتحسين الحاجب وفقا للخبراء

تعد الحواجب من أساسيات الوجه، وهي من تعطيه الشكل الرائع والطفولي، وأيضا تجعل المكياج في أحسن صورة، وفي الفترات الأخيرة والموضة الظاهرة في العصر الحالي هي الحواجب السميكة، ومن أجل حصول الفتيات على أفضل شكل حاجب لابد من استخدامهم العديد من مستحضرات التجميل الكثيرة والمختلفة، وسوف نذكرها سويا في مقالنا لليوم.

الماسكرا الشفافة

تعد الماسكرا الشفافة من أكثر الأنواع المنتشرة في الفترة الحالية، بحيث أنها تعمل على ترتيب الحاجب، وإعطائه الشكل الكثيف، أيضا تساعد على تثبيت شكل الحاجب لفترة طويلة جدا، وذلك دون التأثير على لون الحاجب الأساسي، وتعد أفضل مستحضر لتعزيز الحواجب.

الماسكرا الملونة

هناك الكثير من أنواع الماسكرا بحيث تختلف من حيث الماركات، وتختلف أيضا من ناحية الألوان، ومن الممكن أن تقوم السيدات وخصوصا اللاتي يكون شعر حواجبهن خفيف، باستخدام المسكرة الملونة ومنها اللون البني والبني الفاتح، وأيضا اللون الأشقر، ويمكنك اختيار أيا منهم بحسب ما يليق بلون البشرة ويتماشى مع لون الشعر.

جل الحواجب

يعتبر جل الحواجب من العناصر الأساسية في المكياج، بحيث يتم استخدامه في رسم الحاجب بالطريقة التي تريدها السيدة، ومن ثم يعطيه الشكل الكثيف والمرتب، وأيضا يجعل لونه ممتاز.

بودرة الحواجب

بودرة الحواجب أفضل مستحضر لتعزيز الحواجب، حيث أنه على عكس ما سبق من المنتجات التي تساعد على تحسين حالة الحاجب، حيث أن الإكثار من استخدام الماسكرا وجل الحواجب يعمل على تساقط شعر الحاجب، ومن ثم تؤدي إلي فراغات كبيرة في الحاجب، على عكس البودرة فإنها تعمل على رسم الحاجب، وتعطيه الشكل الطبيعي أكثر من غيره، وأيضا لا تضر شعر الحاجب وتكون خفيفة جدا عليه.

قلم الحواجب

قلم الحواجب يعد من أهم الطرق التي يمكن استخدامها في رسم الحاجب والحصول علي شكل متناسق به، خصوصا للمبتدئين في رسم الحاجب، يسهل مسكه والتحكم فيه ورسمه بشكل ممتاز، ولكنه قد يؤدي إلي حدوث فراغات في شعر الحاجب، ويمكن استبدال البودرة بقلم الحواجب، بحيث تسهم في تحسين شكل الحاجب  وعدم تساقطه.

تاتو الحواجب المؤقت والدائم

يتم استخدام التاتو علي أي شكل منه الدائم أو المؤقت لمن لا يمتلكون شعر حاجب أو يكون خفيف للغاية، وأيضا يمكن استخدامه لمن لا يفضلن رسم الحواجب بشكل مستمر، وهناك من يستخدم التاتو المخصص للحواجب باستخدام الحنه الطبيعية أو الصناعية، ولكن لا يفضل بحيث أن كثير من علماء الدين قالوا أنه ينقض الوضوء إلا في حالات فقدان الشعر التام، أو الحالات المرضية التي تسمح بفعله.

وبذلك نصل إلي أن أفضل مستحضر لتعزيز الحواجب هو بودرة الحواجب، ونضيف عليه أن من أفضل مستحضرات الحواجب هي المنتجات الطبيعية التي يمكن الالتزام بها، ومن ثم يتم ظهور شعر الحاجب، مثل الوصفات الطبيعية والتي تساهم في تحسين حالة الحاجب، ومن ثم الاستغناء عن رسمه.

أفضل الطرق الطبيعية لتعزيز الحواجب

جل الصبار

يساعد جل الصبار على إنبات شعر الحاجب الخفيف، ويكون مثل استخدام الماسكرا الشفافة في تثبيت شعر الحاجب، أيضا يعمل على تعزيز الدورة الدموية ويعمل على الترطيب الدائم ومن ثم يكون محفز فعال في إنبات شعر الحاجب.

استخدام الثوم

يتم فرك قطع الثوم علي منطقة الفراغات في الحاجب، وبها يتم ظهور شعر الحاجب وهي طريقة مجربة، ولكن لابد من الابتعاد عن المناطق التي يتواجد بها جروح أو قشرة الشعر حتى لا تلتهب.

استخدام زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، ويعمل على نمو الشعر، ويمكن خلطه مع الثوم، بحيث يتم نقع الثوم لمدة يومين في الظلام في زيت الزيتون، ومن ثم تقوم باستخدام في فرك الحاجب به.

الحركات الدائرية للحاجب

الحركات الدائرية أو ما يطلق عليها المساج بحيث تساعد علي تعزيز البشرة، وتعزيز الحاجب وتنشيط الدورة الدموية به، ومن ثم تقوم بالحصول علي شعر حاجب مثالي، ولكن عيبها الوحيد أنها تحتاج إلي وقت طويل مع استخدام بعض المنتجات الطبيعية.

تلك أفضل الطرق التي يمكن أن تقوم السيدات بها للحصول على حاجب مثالي ومتناسق ورائع في شكله وقوامه، ونتابع معكم عملائنا أفضل منتجات العناية بالبشرة والشعر وأحدث صيحات الموضة والمكياج، والنصائح الرائعة للعناية بالحواجب.

أفضل نصائح العناية بالحاجب

  •     من الجيد أن تقوم السيدات بترطيب شعر الحاجب بشكل يومي وقبل وضع أي منتج عليها من منتجات رسم الحاجب، وخصوصا قبل وضع ماسكرا الحواجب عليها، وذلك حتى تعمل على الحفاظ على شعر الحاجب وعدم تساقطه.
  •     وضع المنتجات المختلفة لا يفضل أن يكون يوميا، حتى لا تؤثر على الحاجب بشكل سلبي.
  •     الماسكات والمنتجات الطبيعية يكفي استخدامها مرتين في الأسبوع.
  •     تمشيط الحاجب إلى أعلى يعطي مظهر جذاب ويجعل الشعر كثيف، مما يعطي البشرة عمر أقل.
  •     مساج الحواجب يفضل أن يكون يوميا لتنشيط الدورة الدموية به.