التصنيفات
جمالك

19 نصيحة لاستخدام كريم الأساس التي سوف تغير حياتك للأبد

يلعب كريم الأساس دوراً كبيراً في تغيير إطلالتك بالكامل و إبراز جمالك لكن إن قمت بأي خطأ أثناء تطبيقه كاختيار درجة اللون غير المناسبة أو المزج بشكل سيء فإنه حتماً سوف يفسد مظهرك.

تطبيق كريم الأساس بشكل جميل لا تشوبه شائبة يحتاج لمهارات كبيرة إذ أن هناك دائماً مجال كبير للخطأ – حتى المحترفين الأكثر خبرة يمكنهم ارتكاب أخطاء أثناء تطبيق الفاونديشن!

تذكري أن الهدف من تطبيق الفاونديشن هو الحصول على بشرة صحية ، مشرقة ، و رائعة المظهر وليس أساساً رائعاً ، وهذا ما سنساعدك على القيام به مع هذه النصائح والإرشادات التي سنقدمها لك.

  1. للحصول على بشرة خالية من العيوب: عليك بالقيام بتحضيرات العناية بالبشرة. 

يبدأ المكياج الخالي من العيوب دائمًا بروتين مرطب للعناية بالبشرة. الحقيقة هي أنه كلما كانت بشرتك مرطبة بشكل أفضل كلما كان باستطاعتك الحصول على أساس ممتزج و ناعم. 

ابدأي بتنظيف بشرتك ، ثم استخدمي التونر و بعدها قومي بتطبيق روتين العناية بالبشرة المفضل لديك مثل استخدام السيروم و الكريم المرطب لتحصلي على بشرة مشرقة و رطبة ذات لون موحد مع تقليل بروز المسامات.

  1. لتجنب التكتل و البقع الغير المكتملة عند استخدام الفاونديشن: قومي بتقشير بشرتك أولاً. 

البشرة الجميلة والمشرقة هي هدفنا الأول وأسهل طريقة لتحقيق التوهج المطلوب هي التقشير قبل وضع الماكياج. 

بدون التقشير المنتظم سيبدو كريم الأساس متكتلاً و غير مكتمل. 

  1. للعثور على كريم الأساس المناسب لك: اقرأي المكونات و الملصق دائماً. 

عليك دائمًا قراءة الملصق قبل شراء أي منتج جديد وخاصةً كريم الأساس.

أولاً، تحققي مما إذا كان نوع بشرتك مدرجاً على الملصق، مثلاً: كريم الأساس المرطب يبدو رائعاً على البشرة الجافة لكنه لا يناسب البشرة الدهنية ، ضعي في اعتبارك أيضًا أن كريم الأساس الخالي من الزيت غالبًا ما يتأكسد (أي أن اللون يصبح أغمق و أدكن) على البشرة الدهنية لذلك احرصي على تجريبه أو اقتناء عينة صغيرة منه قبل شراءه. 

هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو عامل الحماية من الشمس (SPF)، حيث أن معظم كريمات الأساس تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم الذين يعملان على منح كريم الأساس لوناً رمادياً،  لذلك إما تجنبي استخدام كريم الأساس مع عامل الحماية من الشمس في الليل أو قومي بتثبيت كريم الأساس باستخدام بودرة سائبة ملوّنة للتخلص من اللون الرمادي. 

  1. للحصول على لون مطابق للون بشرتك: قومي بشراء 2 كريم أساس. 

إذا لم يكن كريم الأساس الذي تحبينه يتناسب مع درجة اللون المناسب لك ، فاشترِ كريم أساس أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك و الآخر أغمق قليلًا ، ثم ادمجي الاثنين معاً.

 بينما نعلم أن هذا الخيار أكثر تكلفة لكن هذا يعني أن كريمي الأساس سيستمران عندك لفترة أطول ، بالإضافة إلى ذلك ، إن ذلك خيار مثالي عندما تتغير الفصول ، حيث يمكنك استخدام أكثر أو أقل من ظل واحد اعتمادًا على لون بشرتك إن كانت أفتح أو أدكن. 

أحد العوامل المهمة الأخرى في اختيار كريم الأساس هو التأكد من مطابقته مع لون رقبتك وصدرك. من غير المعتاد أن يكون لديك لون بشرة واحد متناسق في جميع أنحاء وجهك وجسمك ، لذلك إذا كان وجهك أكثر شحوبًا من رقبتك وجسمك ، فابحثي عن الألوان التي تطابق لون وجهك و رقبتك وصدرك.

  1. للعثور على درجة الظل المثالية: اعرفي درجة لون بشرتك قبل شراء كريم الأساس. 

معرفة لون بشرتك الخاص يعد أمراً أساسياً للعثور على كريم الأساس المناسب لك.

هناك ثلاثة درجات أساسية: درجات دافئة (درجات ذهبية وحمراء وصفراء) ، وباردة (درجات البيج والوردي) ، وحيادية (توازن بين النغمات الذهبية والوردية).

لتحديد لون بشرتك، انظري إلى الأوردة الموجودة على معصمك ؛ إذا كانت خضراء ، فلديك مسحة دافئة (يعمل اللون الأصفر في بشرتك على جعل عروقك الزرقاء تبدو خضراء) ، وإذا بدت زرقاء ، فلديك مسحة باردة ، أما إذا كانت بشرتك محايدة فسترين مزيجًا من الأوردة الخضراء والزرقاء.

  1. للحصول على تغطية كاملة: استخدمي البرايمر. 

اسألي أي خبير مكياج و سيخبرك أن استخدام البرايمر هو أمر غير قابل للتفاوض فإنه لن يساعدك فقط في الحصول على لمسة نهائية أكثر سلاسة ، ولكنه سيزيد أيضًا من طول عمر مكياجك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي العديد من أنواع البرايمر على مكونات معززة للجمال لتوفير دفعة إضافية من الترطيب و زيادة التوهج. 

  1. لبشرة ندية و مضيئة: قومي بترطيب اسفنجة المكياج قبل استخدامها. 

بإمكان الإطلالة المضيئة منح بشرتك مظهراً صحياً و ندياً ، لتحقيق هذا المظهر من المهم اختيار كريم أساس لامع للبشرة (وليس تركيبة غير لامعة) و إسفنجة مكياج رطبة لتطبيق كريم الأساس. انقعي الإسفنجة في الماء واعصريها للتخلص من أي فائض قبل وضع كريم الأساس و سيعمل ذلك على إعطائك مظهراً مشرقاً و رطب. 

نصيحة: إذا كان لديك نمش على أنفك ووجنتيك ، قومي بتطبيق الجزء النظيف من الاسفنجة على الجزء العلوي من عظام الوجنتين وجسر أنفك لالتقاط المنتج الزائد والسماح للنمش بالظهور من خلاله.

  1. للحصول على تغطية نهائية كاملة: استخدم تقنية التنقيط

للحصول على تغطية كاملة ، ضعي كريم الأساس عن طريق استخدام حركة نقر خفيفة على بشرتك و بالتالي فإنك ستحصلين على أقصى تغطية عند ضغط المنتج بعناية في بشرتك. 

نصيحة: استخدمي فرشاة أو بلندر لتطبيق هذه التقنية و قومي برشهما برذاذ التثبيت الصغير للحفاظ على كريم الأساس ثابتًا طوال اليوم.

  1. لتغطية إضافية مع تجنب التكتل: استخدمي الكونسيلر.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التغطية ، فقد يكون من المغري إفراغ نصف زجاجة كريم الأساس و تطبيقها على وجهك ، لكن من فضلك لا تفعلي ذلك! بدلًا من ذلك ، ابحثي عن كريم أساس ذو تغطية كاملة و كونسيلر جيد. 

يجب أن تكون طبقة واحدة من كريم الأساس ذو التغطية الكاملة كافية لتغطية العيوب ، و إن استدعى الأمر استخدمي الكونسيلر لاستهداف المناطق التي لا تزال بحاجة إلى تغطية.

نصيحة: يوصي خبير تجميل المشاهير Sam Fine بفصل منديل مكون من طبقتين و استخدمي طبقة واحدة منه لمسح أي زيت فائض بعد استخدام كريم الأساس للحصول على مظهر طبيعي. 

  1. للحصول على تغطية خفيفة: اخلطي كريم الأساس مع الكريم المرطب. 

للحصول على إطلالة نهائية أكثر طبيعية وخفة ، اخلطي كريم الأساس الخاص بك بقطرة من الكريم المرطب أو البرايمر المرطب. للحصول على لمسة نهائية أكثر إشراقة ، اخلطي كريم الأساس بقطرتين من زيت الوجه ، ثم ضعيه بيديك على وجهك. 

  1. أفضل طريقة لاستخدام كريم الأساس الكريمي: قومي بإذابته!

يوصي خبير تجميل المشاهير Sam Fine باستخدام مجفف الشعر لجعل كريم الأساس أكثر مرونة وقابلية للمزج والتحرك عبر الجلد بسهولة و يقول أن هذه التقنية رائعة خصوصاً عند استخدام كريم الأساس على شكل قلم. 

  1. للحصول على بشرة مضيئة: أضيفي الهايلايتر. 

يمنح مزج كريم الأساس مع الهايلايتر بشرتك لمسة نهائية مشرقة على الفور.

  1. للحصول على إطلالة طبيعية: طبقي كريم الأساس باستخدام يديك. 

إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر طبيعي و كأنك لم تستخدمي أي منتج على وجهك حاولي وضع كريم الأساس بيديك فإن  حرارة يديك ستساعد على إذابة التركيبة في بشرتك حتى لا تبدو متكتلة. 

هذه التقنية مفضلة بشدة بين فناني التجميل. أولاً ، قومي بتدفئة المنتج بين أطراف أصابعك ، ثم ضعيه بحركات دائرية خارجية. يمكنك إما التربيت بلطف على بشرتك والمزج بأصابعك أو ضبطه باستخدام إسفنجة مكياج رطبة بعد مزج الفاونديشن بأصابعك لكن لا تنسى تطبيق كريم الأساس على رقبتك أيضاً.

  1. نصيحة من المحترفين: حافظ على الكريم المرطب رطبًا عند تطبيق كريم الأساس. 

وفقًا لفنان الماكياج الشهير السير جون فإنه عليك تجنب ترك المرطب الخاص ليجف قبل وضع كريم الأساس. 

عليك جعل كريم الأساس يبدو وكأنه بشرة ثانية  لذلك عندما تقومي بتطبيقه تأكدي من أنه لا يزال رطبًا قليلاً بسبب الكريم المرطب فإن ذلك في عملية الدمج ، وإذا لم تقومي بذلك فإن كريم الأساس سيبدو متكتلاً فوق الجلد. 

  1. عند استخدام الفرشاة لتطبيق كريم الأساس: استخدمي الفرشاة بحركات من الداخل إلى الخارج. 

ابدأ بوضع كريم الأساس في منتصف وجهك ، حيث يكون الاحمرار والعيوب أكثر شيوعًا ، و حركي المنتج للخارج لتجنب الخطوط وضربات الفرشاة المرئية.

نصيحة:  استخدمي فرشاة مستديرة ذات شعر صناعي لدمج أفضل. 

  1. لكريم أساس طويل الأمد: ركزي على منطقة الجبهة و الأنف و الذقن. 

لضمان ثبات كريم الأساس طوال اليوم قومي بالتثبيت عن طريق استخدام البودرة السائبة. 

و لأنه من المهم استخدام أقل قدر ممكن من البودرة للحفاظ على نضارة البشرة فعليك بالتركيز و البدأ بتطبيق البودرة على المناطق التي تميل إلى أن تصبح دهنية أكثر مثل منطقة الجبهة و الأنف و الذقن ، ثم استخدمي ما تبقى على الفرشاة برفق على الخدين و المناطق الأخرى. أما إذا كانت بشرتك دهنية فإننا نوصي بوضع البودرة على وجهك بالكامل بالتساوي. 

  1. للحصول على كريم أساس ثابت لمدة 24 ساعة: تقنية بيلا حديد الغريبة. 

تتضمن هذه التقنية الغريبة والتي تسمى Jamsu (والتي تعني الغمر) تغميس وجهك المغطى حديثاً بمسحوق شفاف (أي البيكينغ) في الماء البارد.

لقد تعلمنا هذه النصيحة من عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد – من المفترض أن تقوم هذه التقنية بتثبيت مكياجك وإضفاء لمسة نهائية خالية من العيوب على بشرتك لكن عليك توخي الحذر إذ أن هذه التقنية لا تناسب إطلالة كريم الأساس اليومية!

  1. لتسوية الإطلالة مرة أخيرة: تجنبي إضافة المزيد من كريم الأساس. 

 تجنبي إضافة المزيد من كريم الأساس عندما تريدين إضافة الروتوش خلال اليوم لأن هذا سيجعل كريم الأساس يبدو متكتلاً.

أولاً ، قومي باستخدام منديل لامتصاص أي زيت زائد ثم استهدفي المناطق التي تحتاج إلى الإصلاح باستخدام القليل من خافي العيوب و امزجيها برفق باستخدام حركات التربيت باستخدام إسفنجة مكياج رطبة ،  أضيفي القليل من البودرة لإزالة اللمعان تثبيت المكياج في مكانه. 

  1. القاعدة الأولى و الأهم: لا تنسي رقبتك!

احرصي على توحيد لون وجهك مع عنقك! إذا كنتِ لا تريدين تطبيق كريم الأساس على عنقك ، استمري في وضعه تحت ذقنكِ وقومي برش القليل من البرونزر أو البودرة على رقبتك بدلًا من ذلك.

 

لمياء الحسين
كاتبة

كخريجة جديدة من الجامعة، لمياء متحمسة لاكتشاف عالم الجمال والصحة. وهي تقضي وقت فراغها بمشاهدة فيديوهات التجميل التعليمية وقراءة كل ما هو جديد في عالم الصحة. لدى لمياء 4 شقيقات كان لهم دور كبير في صقل موهبتها فقد كانت تطبق عليهم آخر صيحات المكياج والجمال. لمياء تطمح إلى أن يكون لديها علامتها التجارية المستقلة من مساحيق التجميل يوم من الأيام.