التصنيفات
جمالك

11 نصيحة وخدعة لاستخدام خافي العيوب ” الكونسيلر “

تلجأ جميع الفتيات إلى استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) وذلك لإخفاء أي عيوب موجودة بالبشرة مثل تلون أو احمرار أو انتفاخ البشرة، كما أنه يمنح البشرة التوهج المنعش والجمال الذي ترغب به كل فتاة، لذلك سنعرض لكم مجموعة من الحيل الخاصة باستخدام خافي العيوب (الكونسيلر).

حيل استخدام خافي العيوب (الكونسيلر)

لا يتم استخدام خافي العيوب لإخفاء عيوب البشرة فقط حيث أنه يتم استخدامه أيضًا لإبراز مناطق معينة في البشرة، لذلك يمكنك دمج الكونسيلر في مكياجك اليومي لتبدين أكثر جمالًا وتوهجًا، ومن الحيل الخاصة باستخدام الكونسيلر ما يلي:

  • استخدام كونسيلر ملون

لا يوجد لون واحد فقط من الكونسيلر، لذلك يجب أن تكوني على دراية تامة بأنواع الكونسيلر وألوانه المختلفة حتى تستطيعي استخدام النوع المناسب لكِ، ومن ألوان الكونسيلر ما يلي:

  1. الكونسيلر الأصفر يساعد على إخفاء الكدمات الصفراء أو الاحمرار الموجود حول الفم والأنف.
  2. الكونسيلر الأزرق والوردي يعمل على تغطية الهالات السوداء الموجودة تحت العينين أو إخفاء البقع الداكنة الموجودة في الوجه.
  3. الكونسيلر الأخضر يعمل على إخفاء البثور والحبوب الموجودة في البشرة.

من المهم أن تكوني على دراية بلون الكونسيلر الذي سيتناسب مع لون بشرتك، وذلك للحصول على بشرة أكثر نقاء وأكثر طبيعية.

  • لا تقومي بفرك الكونسيلر

من المهم عند استخدام الكونسيلر ألا تقومي بفركه وذلك حتى لا تقومي بتلطيخ مكياجك وحتى لا ينتقل الكونسيلر إلى أماكن أخرى من وجهك لا ترغبين في إخفائها، لذلك قومي باستخدام إصبعك البنصر لدمج الكونسيلر برفق في بشرتك.

  • الجمع بين الكونسيلر لوشن الوجه

يمكنك المزج بين الكونسيلر ولوشن الوجه لإخفاء عيوب الوجه التي لا ترغبين في إظهارها وترطيب بشرتك في نفس الوقت، ويمكنك أيضًا استخدام الكونسيلر مع بعض الهايلايتر لتقليل انتفاخ البشرة وجعله أقل وضوحًا.

  • وضع البرايمر على وجهك

قومي بوضع البرايمر أولًا على بشرتك للحصول على سطح أملس وسهل الاستخدام قبل وضع الكونسيلر على البشرة.

  • استخدام كريم الأساس ثم الكونسيلر

قومي بوضع كريم الأساس أولًا على وجهك حتى تستطيعي تحديد المقدار المناسب من خافي العيوب (الكونسيلر) الذي ستقومي بوضعه على بشرتك، وينبغي الإشارة إلى أن كريم الأساس سيجعلك لن تحتاجي إلى استخدام الكثير من الكونسيلر.

  • رسم مثلث أسفل العينين

قومي باستخدام الكونسيلر في رسم مثلث أسفل عينيك على أن تكون قاعدته أسفل العين ونقطته متوجهه لأسفل نحو خدك، تتميز هذه الطريقة بأنها تعطي انطباع بأن الوجه مرفوع كما أنها تجذب التركيز نحو العينين.

  • استخدام الكونسيلر كبديل لظلال العيون

إذا كنتي لا ترغبين في وضع البرايمر الخاص بظلال العيون حينها يمكنك استخدام خافي العيوب بدلًا من ذلك حيث أن الكونسيلر يساعد أيضًا في جعل العينين أكثر تناسقًا وجمالًا.

  • ربتي على الكونسيلر بمنديل رقيق

من الضروري أن تربتي على الكونسيلر باستخدام منديل رقيق وذلك حتى تتجنبي تجعده حول عينيك، لذلك بعد وضع الكونسيلر حول منطقة العين قومي باستخدام منديل رقيق لتلطيف هذه المنطقة حتى يتم منع الكونسيلر من الاستقرار حول العين.

  • استخدام الكونسيلر لتغطية أخطاء المكياج

يمكنك استخدام الكونسيلر لتغطية الأخطاء التي تحدث عن استخدام المكياج وخاصةً عندما تكوني على عجلة من أمرك، فإذا قمتي برسم عينيك وانحرف القلم منكِ حينها يمكنك استخدام فرشاة الكونسيلر لعلاج هذا الخطأ.

  • استخدام الكونسيلر لإبراز ملامح وجهك

يمكنك استخدام الكونسيلر لإبراز ملامح وجهك المخفية وذلك عن طريق استخدام فرشاة ذات أطراف رفيعة لتحديد الجزء الخارجي من شفتيك، ثم امزجي الكونسيلر بأطراف أصابعك، وبعدها قومي بوضع أحمر الشفاه، وينبغي الإشارة إلى أن هذا الأمر يساعد في جعل أحمر الشفاه ثابت، كما يمكنك تطبيق الكونسير على حاجبيك من فوق وتحت حتى تستطيعي إبراز حاجبيك.

  • استخدام الكونسيلر لإخفاء احمرار الأنف

إذا كان أنفك دائمًا دهني حينها يمكنك استخدام الكونسيلر حول أنفك لإخفاء احمرارا ودهنيته، ويتم ذلك عن طريق وضع الكونسيلر أو بودرة الأساس مما يساعد على إبراز جمالك بشكل كبير.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكِ عزيزتي أشهر الحيل التي يمكنك تطبيقها باستخدام خافي العيوب (الكونسيلر)، كما أننا عرضنا لكِ أيضًا كيفية استخدامه مع البرايمر وكريم الأساس. 

 

كتب بواسطة

نادين عبدالله
رئيسة تحرير مساعدة

نادين سافرت لأكثر من 40 دولة وتعرفت على العديد من الثقافات والحضارات المختلفة. لدى نادين خبرة كبيرة في عالم الجمال ومعرفة بكل أساليب التجميل من منتجات تبييض البشرة في آسيا إلى شغف المرأة الأوروبية بشراء مستحضرات تسمير البشرة للحصول على لون برونزي جميل. نادين تؤمن بأن الجمال هو وسيلة للتعبير عن الذات وتدري أهمية الجمال في حياة المرأة. تعشق الكتابة ومشاركة قصصها مع القراء على موقع اوركيديه.