التصنيفات
جمالك

10 نصائح للحصول على أنف جميل ـ كل ما تحتاجين معرفته

تهتم السيدات بكل تفصيلة في وجهها، وتريد دائما أن تظهر بالشكل المثالي الأنيق في ملامح وجهها، ومن ضمن النقاط الهامة التي تبحث عنها السيدات هي الأنف المرفوع والصغير، والتي تعطي مظهراً رائعاً، وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن يتم بها تنحيف الأنف منها، كونتور الانف، وكونتور الأنف من خلال العمليات الغير جراحية، والكثير من الطرق الأخرى التي تساعد على حل مشكلة الأنف الكبير أو المعوج وغيرهم، وفي مقالنا لليوم سوف نعرض الكثير من طرق علاج الأنف وطرق كونتور الانف.

طريق تنحيف وكونتور الأنف

  •     كونتور الأنف الطويل: يعد الأنف الطويل من أكثر الأشكال شيوعا، ويتم علاج ذلك الأمر من خلال استخدام الكونتور الغامق والفاتح سويا وأيضا استخدام الهايلايتر، فقط قم بوضع الكونتور الغامق على جوانب الأنف وخطين غير مكتملين على حدود الأنف، ومن ثم ضع في منتصف الأنف الكونتور الفاتح وعلى مقدمته الإضاءة، وادمج العلامات كلها سويا وسوف تحصل على كنتور رائع للانف الطويل.
  •     كونتور الأنف المائل: لا عليك سوى وضع خطين على شكل طول الأنف، ووضع دائرة من الكونتور الغامق على مقدمة الأنف حتى تقوم برفعه، ومن ثم العمل على وضع الكونتور على جوانب الأنف أيضا، وبينهم الكونتور الفاتح اللون، ودمجهم بشكل ممتاز، هذا فقط هو كونتور الأنف المائل.
  •     كونتور الانف بدون جراحة: وفيه يتم عمل كونتور كامل للأنف ولكن ليس بأدوات المكياج أو المساحيق التجميلية، ولكن من خلال الطبيب، حيث يقوم بحقن الأنف بمادة البوتوكس وهي مادة تعمل على تنحيف الأنف، وليست من العمليات الغالية الثمن أو المرهقة، بل يتم وضع مخدر موضعي فقط عليها، ومن ثم القيام بوضع حقن البوتوكس، وبعدها يمكنك العودة للحياة وممارسة النشاطات المختلفة، وتظهر النتيجة في وقتها، ولكن لها مدة من 6 أشهر إلى سنة فقط، ومن ثم يتم تجديدها.
  •     كونتور الأنف الأفطس: الأنف الأفطس هو الأنف القصير ومن ثم الكبير في حجمه الأمامي، ويتم فيه تحديد الأنف بأكمله بالكونتور الغامق، وبعدها تفتيح الأنف من المنتصف ومن الجوانب فقط، ووضعه إضاءة نقطة بسيطة على مقدمة الأنف.
  •     كونتور الأنف بالخيوط: وفي تلك الطريقة يتم استخدام الخيوط التجميلية، وهي التي يتم استخدامها في غلق الجروح في العمليات الكبيرة، وبها يتم شد الأنف ورفعه، وجعله في شكل مختلف عما سبق، وتعد من العمليات  الغير جراحية، بحيث لا يتم فتح الأنف بالمشرط وخلافه.
  •     كونتور الأنف القصير: يتم فيه تحديد الأنف من بداية الحاجبين ومن ثم وضع خط طويل بهما، ومن ثم تحديد المنتصف باللون الفاتح، وذلك من أجل تطويل الانف وتنحيفه بعض الشيء.
  •     كونتور الانف الكبير: يتم فيه عمل خطوط على جانبي الأنف، ودائرة على المقدمة، وأيضا دائرتين على جانبي الأنف، وكل ذلك باللون الغامق، ومن ثم القيام بالتفتيح من منتصف الأنف ومن الجانبين العلويين، ومن ثم دمجهم.
  •     كونتور الانف النازل: يتم فيه وضع كونتور غامق على منطقة الأرنبة الأمامية للأنف، ومن ثم القيام بوضع كونتور غامق على منتصف الأنف وليس كله، وبعدها وضع كونتور فاتح على منطقة نصف الأنف.
  •     كونتور الأنف المدبب: أيضا مثل الأنف القصير، ويتم فيه تحديد الأنف من بداية الحاجب إلى نهايته، ومن ثم القيام بالتفتيح من المنتصف.
  •     كونتور الأنف بالإبر: يتم تخدير الأنف عن طريق مخدر موضعي، ومن ثم حقن الأنف بالإبر والتي تحتوي على مواد حارقة للدهون التي تتواجد في الأنف، أيضا مثل الإبر الصينية، وأيضا فيها تساعد الأنف على التخلص من حجمها الكبير بالتقليل من الدهون.

تلك أكثر الطرق التي يتم استخدامها في كونتور الانف، والأشكال الأنف الكثيرة والمختلفة، وفيما يلي نعرض أفضل النصائح الخاصة بكونتور الأنف.

نصائح كونتور الانف  

  •     قم بتحضير الأدوات الهامة في الكونتور، بحيث يتم تحضير كونتور أغمق من البشرة درجتين فقط، وتحضير الإضاءة أو الكونتور الفاتح افتح من البشرة أيضا بدرجتين.
  •     قم بتحضير الفرشاة واحدة منفوشة حتى تعمل على دمج الكونتور، والأخرى مدببة حتى تساعد في توزيع الكونتور، ويمكن الدمج بالاسفنجة الخاصة بالكونتور.
  •     العمليات الغير جراحية تكون موفرة للوقت وسريعة جدا في الحصول على نتائج خاصة بها، وأيضا تساعد على تحسين حالة الأنف بشكل قوي، ولا تكون غالية الثمن، ولكن في البداية قم باختيار الطبيب الملائم، وتأكد من خبرته، ومن الجيد أن تكون على علم أن تلك العمليات سوف تتجدد حتى تستمر نتيجتها.
  •     اختر الشكل المناسب لأنفك في كونتور الأنف ولا تختار أي واحد عشوائي حتى يظهر شكل الوجه والمكياج بشكل منظم ورائع.
  •     قبل وضع أي كونتور على البشرة لابد من القيام بوضع كريم أساسي على البشرة حتى يمكن دمج الكونتور عليه.
  •     إذا تم وضع كونتور كريمي قم بالتثبيت الفوري بالبودرة حتى لا يسيح على البشرة، خصوصا للبشرة الدهنية.