التصنيفات
أسرتك وطفلك

١٠ وظائف لك سيدتي يمكنك النجاح فيها من المنزل

إن الرغبة في الحصول على وظيفة أثناء التواجد في المنزل ورعاية الأطفال قد تكون مهمة صعبة للغاية، خاصة مع وجود روتين يومي للأمهات وجدول من المسؤوليات، ولكن مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت ظهرت العديد من الوظائف عن بعد التي يمكن أن تمارسها المرأة من المنزل وتصبح مصدر دخل وتحسن مستواها المعيشي، وسوف نوضح في المقال التالي 10 وظائف يمكنك النجاح فيها من المنزل.

وظائف للمرأة من المنزل

مندوبة خدمة العملاء

أدوار خدمة العملاء للعمل من المنزل كثيرة، وسيكون السيدات الذين يمكنهم تلقي المكالمات الهاتفية والرد على الاستفسارات وتقديم المساعدة للعملاء وإكمال المهام الإدارية مؤهلين جيدا لهذا النوع من الوظائف، فقط ستحتاجين إلى مكتب منزلي والقدرة على تعلم واستخدام التكنولوجيا والبرامج.

أخصائية إدخال بيانات

واحدة من أكثر الوظائف انتشارا للأمهات في المنزل، ويمكن أن تكون وظائف إدخال البيانات وظائف مرنة للغاية تسمح لك بإدارة روتينك اليومي مع أطفالك من خلال العمل أثناء نومهم أو في المدرسة، ويتطلب موقع إدخال البيانات مهارات قوية في الكتابة على لوحة المفاتيح واهتماما شديدا بالتفاصيل، وهي مهارات تمتلكها العديد من الأمهات بالفعل.

مصحح لغوي

عادةً ما يكون المدققون اللغويون مهتمين جدا بالتفاصيل ويمكنهم العثور حتى على أصغر الأخطاء، وبصفتك مدققًا لغويًا عن بُعد، ستتضمن الاتساق، والتحقق من التنسيق، والتحقق من القواعد. 

الكتابة في المدونات

تهتم العديد من المنشورات والموارد عبر الإنترنت بمواضيع الأبوة والأمومة، و يمكن أن تستخدم خبرتك في الأمومة كحافز لكسب المال مقابل الكتابة، والمساهمة في موقع ويب يركز على الوالدين أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي منشور آخر، أو استخدم خبرتك في الإدارة المالية أو التركيز الوظيفي كأساس للمساهمة، أو استخدم مهاراتك في سرد ​​القصص للاستفادة منها.

نسخ المحتوى

تتوفر وظائف النسخ للأمهات المقيمين في المنزل بخيارات جدول زمني مرن وعن بُعد بدوام جزئي، وتشمل المهام الشائعة للناسخات نسخ المحتوى الصوتي أو المكتوب ومراجعة التقارير وتصحيح الأخطاء.

التعليم عبر الإنترنت

بشكل عام كونك أم فمن المحتمل أنك علمت طفلك القراءة وشاركت في عملية التدريس من خلال مهام الرياضيات وعلمتهم جميع مهاراتهم الحياتية، ومن المرجح أن يكون التعليم جزءًا من روتينك اليومي ، فلماذا لا تحولين هذه المهارات لكسب الدخل؟، وذلك من خلال العمل في التدريس عن بعد من خلال الاشتراك في الدورات التدريبية والكورسات في مقابل مادي.

مصمم جرافيك

يمكن المصممين الرقميين والمرئية العثور على وظائف رائعة تسمح بإنجاز المهمة بالكامل من المنزل وفي كثير من الأحيان وفقًا لجدول زمني مرن، يتناسب مع مهام ومسؤوليات ربة المنزل، ففي مهنة التصميم الجرافيكي، يمكنك إنشاء شعارات أو إعلانات، أو المساعدة في تصميم شكل ومظهر موقع الويب، أو إنشاء لافتات أو منشورات أو مواد إعلامية أخرى.

مدربة لياقة بدنية

يعمل العديد من الآباء والأمهات المقيمين في المنزل بشكل مستمر على لياقتهم البدنية للحفاظ على لياقتهم، ولماذا لا تستخدم هذه المهارات وتشاركها مع الآخرين؟، حيث يمكن أن تكون وظيفة مدرب لياقة بدنية عن بُعد طريقة مثالية لمساعدة الآخرين على العيش بأسلوب حياة أكثر صحة مع الحفاظ على رحلتك الصحية على المسار الصحيح.

التسويق الالكتروني

يمكن أن تتخذ وظائف التسويق عدة أشكال، بما في ذلك منسق التسويق، ومتخصص تحسين محركات البحث، واستراتيجي المحتوى، وستعمل في مهنة التسويق الالكتروني على الترويج لمنتج أو خدمة من خلال الترويج للعلامة التجارية والتواصل.

 أخصائية وسائل الاعلام الاجتماعية

العديد من الأمهات من الأفراد المتمرسين في وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل، وينشرون إنجازات أطفالهم ويتابعون العلامات التجارية والمؤثرين المفضلين لديهم، مما يجعل هذه الوظيفة طبيعية للعمل في المنزل للأمهات.

و في مهنة وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك إنشاء محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة ما للمساعدة في تنمية قاعدتها الجماهيرية ومجتمعاتها. 

وهناك الكثير من الوظائف عن بعد التي قد تناسب الأمهات والآباء مثل العمل في مواقع السفر اون لاين، والتي تعتمد على ادارة ترتيبات السفر للعديد من العملاء، مثل خطوط الرحلات البحرية أو خطوط الطيران أو المنتجع أو حجوزات الرحلات، وتقدم العديد من الوظائف ميزة اعتمادات السفر التي قد تسمح لك ولعائلتك بالسفر أيضا.

 وهناك أيضا وظيفة مصمم الويب، والتي يقوم فيها مصممو الويب بإنشاء عناصر مرئية لموقع ويب، تصميم عناصر التنقل، وإنشاء الرسومات، واختيار الخطوط والألوان، وغالبا ما يمكن لمصممي الويب العمل من المنزل ويمكنهم العثور على أدوار جدولية مستقلة ومرنة.