التصنيفات
جمالك

نصائح مكياج مستخدمة من قبل خبراء التجميل للحصول على بشرة مضيئة

تعد البشرة الصحية المشرقة من أهم علامات الجمال، فجميعنا نرغب بالحصول على بشرة جميلة و الحفاظ عليها سواءً كنا قد ولدنا مع بشرة رائعة أو أننا نناضل للحصول عليها. لذلك قررنا أن نقدم لك أهم حيل و نصائح خبراء التجميل للحصول على بشرة مشرقة و ندية: 

1ـ إعطاء الأولوية لنظام العناية بالبشرة الخاص بك :
جميع خبراء التجميل على حد سواء سوف يكررون هذه النصيحة : ” البشرة الرائعة تبدأ بنظام رائع للعناية بالبشرة “.
يتم تحقيق روتين العناية بالبشرة الأمثل من خلال معرفة المنتجات والتقنيات التي تناسب بشرتك بالتحديد و من ثم المثابرة على تكرار ذات الروتين كل يوم صباحاً و مساءاَ فإن المكياج سيساعدك في الحصول على بشرة جيدة لكنه يعد بمثابة غش سريع و لن يعمل لاحقاً إذا أهملت العناية ببشرتك لذلك عليك بالاستثمار بوقتك و الحفاظ على هذا الروتين الصباحي و المسائي. 

ماري إيروين ، خبيرة مكياج العديد من المشاهير في نيويورك تقول “أقسم لك أن أي حملة تجميل رأيتها تبدأ بقضاء الكثير من الوقت في تحضيرات العناية بالبشرة. إذا كنت تريدين بشرة متوهجة حقاً فعليك أن تأخذي الوقت الكافي :  ابدأي باستخدام الرذاذ المرطب ثم المصل (السيروم) و من  استخدمي رولر مساج الوجه لتثبيت المستحضرات داخل الوجه و دلكي وجهك بلطف و عناية و أخيراً ، تابعي باستخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك “.

2ـ استخدمي رذاذ تثبيت المكياج اللامع كبرايمر: 

لا يوجد هناك قواعد عندما يتعلق الأمر بالمكياج و الجمال، و استخدام الرذاذ المثبت اللامع كبرايمر هو أكبر دليل على ذلك.
يقول أندرو سوتومايور ، فنان مكياج المشاهير الحائز على جائزة إيمي لنجوم مثل كيري واشنطن وجنيفر لورانس: “أحب استخدام  رذاذ تثبيت المكياج كبرايمر لأنه يساعد كريم الأساس على البقاء لفترة أطول ، لقد وجدت أيضًا أنه يمكننا الحصول على بشرة مضيئة و ندية إذا كان هناك القليل من الصبغة اللامعة كلون الشمبانيا في الرذاذ المثبت فتعتبر هذه الحيلة رائعة حقاً خصوصاً على التلفاز أو السجادة الحمراء أو الصور الشخصية القريبة نظرًا لأنها تخلق توهجًا دون الحاجة إلى تبليل البشرة بالفعل أو وضع الكثير من الهايلايتر فإن ذلك يوحي أحياناً بأن بشرتك دهنية “.

3ـ ثبتي مكياجك مع بودرة الهايلايتر:
يجب أن تعرفي هذه الحيلة خصوصاً بما أننا نتحدث عن كسر القواعد، فإن حيلة المكياج هذه من خبيرة التجميل Irwin تعد عبقرية و بسيطة.
تقول إروين: “بدلاً من تثبيت مكياجك باستخدام بودرة التثبيت العادية قومي بتطبيق بودرة الهايلايت بحذر شديد “.

بالنسبة لهذه الحيلة احرصي على اختيار منتج غير لامع بشدة ، يمكنك أيضًا استخدام بودرة الهايلايتر كمثبت مكياج لإبراز النقاط العالية من وجهك فقط وبودرة تثبيت المكياج العادية على بقية وجهك و بذلك تستطيعين التحكم في مستوى اللمعان الذي تريده. 

4ـ قومي باستخدام أسلوبين مختلفين عند تطبيق المكياج (الاستراتيجية المزدوجة):
استراتيجية المكياج هذه تعد أكثر تقدماً من البقية ، ولكن إذا كنت حريصة على التجربة وكان لديك الوقت فلمَ لا؟
ما عليك إلا استخدام نسختين مختلفتين من كريم الأساس المفضل لديك ثم تطبيق كل منهما بشكل استراتيجي.

“إذا كنتِ تحبين كريم الأساس السائل ، اسكبي بعض منه في مرطبان صغير مع الهايلايتر السائل المفضل لديك و قومي بتحريكهما  (استبدلي كريم الأساس السائل بكريم أساس كريمي مضغوط إذا كنتي تفضلين هذه الصيغة و قومي بمزجه مع الهايلايتر). قومي بتطبيق كريم الأساس العادي غير الممزوج على أنفك و جبهتك و خط الفك و تحت العينين ، و من ثم ضعي التركيبة المضيئة على عظام الوجنتين في أي مكان تريدينه متوهجًا.
تعمل هذه الخدعة على توحيد لون بشرتك عن طريق استخدام نفس كريم الأساس على وجهك بالكامل مع إبراز أجمل الأماكن و الميزات. 

5ـ حولي الهايلايتر البودرة إلى هايلايتر سائل:
بالحديث عن الهايلايتر ، هناك طريقة أخرى لخلق توهج أكبر وهي تحويل الهايلايتر من البودرة إلى سائل. يقول خبير التجميل Sotomayor: ” كل ما عليك فعله هو وضع كمية من بودرة الهايلايتر المفضلة لديك على فرشاة البودرة و من ثم رش الفرشاة  برذاذ الترطيب أو بخاخ التثبيت”. “

ستعمل هذه الخدعة على تسييل بودرة الهايلايتر على الفرشاة بحيث يمكنك تطبيقها كالمعتاد ، ولكن بدون الحصول على بقع طباشيرية التي تظهر عند استخدام المنتجات بصيغة بودرة و تجنب انسداد الفرشاة بأطنان من الهايلايتر السائل.

6ـ الكونتور العكسي:

في حين أن هذه الحيلة تتطلب الحصول على مهارات كبيرة ، لكن لا داعي لأن تكوني فنانة لتنجحي في استخدامها.

بكل بساطة ، إن هذه الحيلة هي كونتور بشكل عكسي و إننا حقاً مهووسون بها: 

بدلاً من استخدام الكونتور فوق كريم الأساس ، قومي بتحديد وجهك تحت كريم الأساس باستخدام اللون الأبيض أو الأصفر أو البرتقالي خصوصاً المناطق التي تحدد عظام الفك و احرصي على استخدام اللون المناسب لبشرتك و تحديد النقاط البارزة من وجهك، قومي بعدها بوضع كريم الأساس المفضل لديك بالإضافة إلى الهايلايتر اللامع في الأماكن الإستراتيجية. ستمنحك هذه الحيلة إطلالة رائعة متوهجة غير متكلفة بالكونتور الزائد. 

 

كتب بواسطة

نادين عبدالله
رئيسة تحرير مساعدة

نادين سافرت لأكثر من 40 دولة وتعرفت على العديد من الثقافات والحضارات المختلفة. لدى نادين خبرة كبيرة في عالم الجمال ومعرفة بكل أساليب التجميل من منتجات تبييض البشرة في آسيا إلى شغف المرأة الأوروبية بشراء مستحضرات تسمير البشرة للحصول على لون برونزي جميل. نادين تؤمن بأن الجمال هو وسيلة للتعبير عن الذات وتدري أهمية الجمال في حياة المرأة. تعشق الكتابة ومشاركة قصصها مع القراء على موقع اوركيديه.