التصنيفات
جمالك

دليلك الشامل لكل ما يتعلق بإزالة الشعر بالليزر

الكثير من النساء تعاني من الشعر الزائد الذي يسبب لهن الكثير من المشاكل والاحراج وعدم الارتياح، ومنذ قديم الأزل حاولت المرأة الوصول إلى طرق لإزالة الشعر الزائد الغير مريح، وانتشرت عبر التاريخ العديد من الوصفات الطبيعية التي قامت بتجربتها النساء على مر العصور.

لكن المشكلة تكمن في أن معظم هذه الحلول هي مؤقتة فقط لا غير لا يوجد منها حل دائم للتخلص من الشعر الزائد وبشكل نهائي، ومع تقدم العلم والتكنولوجيا والتقدم في الطب الحيوي والكيميائي والتكنولوجي وجدت الحلول الجوهرية التي تخلصك سيدتي من الشعر الزائد وبلا رجعة لذا هيا بنا نتعرف على أفضل الطرق.

ليزر إزالة الشعر

ما هو وكيف يعمل وهل له اضرار وما هي الالية المثلى له وكيف يتم ذلك وكم التكلفة، كل هذه التساؤلات تطرأ في ذهن المرأة عند ذكر ليزر إزالة الشعر، هذه التقنية الحديثة هي الحل السحري ” العصا السحرية” التي ستخلصك سيدتي وبشكل نهائي من مشكلة الشعر الزائد ونحن هنا سنجيب على كافة الأسئلة المتعلقة بهذه التقنية الحديثة.

ما هو الليزر وكيف يعمل

تعمل تلك التقنية على صبغة الميلانين المتواجدة في الطبقات العليا من الجلد حيث تقوم باستهدافها وتعمل على تسخين بصيلات الشعر الكامنة بداخلها مما يؤدي إلى تلف بصيلة الشعر بشكل كامل مع منع تكون بصيلة جديدة على المدى الطويل لذا قد تحتاجين لأكثر من جلسة.

هل هو متاح للجميع

بالطبع ليزر إزالة الشعر متاح لجميع أنواع البشرة لكن تأثيره يختلف من نوع إلى آخر، على سبيل المثال السيدات ذوات البشرة الفاتحة لا يستغرقون العديد من الجلسات ربما جلستين أو أكثر، على العكس مع ذوات البشرة الداكنة المتدرجة إلى الإفريقية يحتاجون لعدد أكبر من الجلسات، نظرًا لأن الليزر لا يخترق طبقة الميلانين بسهولة نظرًا لسماكتها لديهم.

ماهي أفضل الأماكن لاستخدامه

تعد الأرجل وتحت الإبط هي أكثر الأماكن التي تعاني منها السيدات وأيضا بسبب أن الشعر في تلك المناطق أسمك من الشعر المتواجد في اليدين والوجه.

كم مرة يمكن استخدامه

يجب عليك التوجه إلى أقرب عيادة تجميل للحصول على كشف كامل من قبل طبيب متخصص، الذي سيقوم بدوره ويقوم بتحديد عدد الجلسات التي قد تحتاجين إليها طبق جدول عمل منتظم في أماكن معينة ومواعيد محددة.

ما هي أنواع الليزر

يوجد العديد من أنواع ليزر الجسم وهناك أنواع أخرى محددة حسب نوع الشعر وكثافته وأماكن تواجده، ليزر الشعر هو المصطلح الأكثر استخداما لدى أطباء الجلد وعيادات التجميل، حيث تختلف قدرة الليزر المستخدمة بناء على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها.

جدير بالذكر أن استخدام الليزر للشعر والتخلص منه له العديد من الفوائد التي تظهر على المدى البعيد، من أبرزها تجديد خلايا الجلد التي قد تضررت بفعل ليزر الشعر، تجديد صبغة الميلانين في المناطق التي تمت معالجتها،الحفاظ على رونق وجمال البشرة والإبقاء عليها مشدودة وحيوية لأطول فترة ممكنة مع العناية الجيدة بالبشرة بعد كل جلسة.

كم تكلفة ليزر الشعر

تختلف التكلفة من بلد لبلد ومن مكان لآخر حيث يوجد أنواع من عمليات الليزر الأكثر شهرة في عيادات التجميل وتتضمن عدة إجراءات مختلفة وذات تكلفة مختلفة لكل مجموعة على سبيل المثال.

  •       علاج الأماكن الصغيرة وهي:السوالف، الشفاه العليا، خط البطن، الذقن، الحاجبين.
  •       علاج الأماكن المتوسطة وهي: خط البكيني، خط الأرداف، الأفخاذ الداخلية، تحت الإبط.
  •       علاج المناطق الكبيرة وهي: أسفل الظهر، أسفل الكتفين، الذراعين، أسفل الساقين.

نصائح يجب إتباعها قبل وبعد الجلسات

قبل الجلسات إحرصي دائمًا على نظافة بشرتك من كافة أنواع مستحضرات التجميل وتأكدي من أن بشرتك صافية تماما واحرصي على ترطيبها.

بعد الجلسات تجنبي تمامًا أشعة الشمس وتجنبي تمامًا مياه البحر أو الجلوس على الرمال خلال فترة العلاج بين الجلسات، يجب ترطيب البشرة بشكل مستمر باستخدام منتجات خاصة لا تحتوي على أي نوع من الإيثانول أو المركبات الكيماوية التي قد تسبب لك هياج للبشرة أو تحسس.

احرصي دائمًا على الاستحمام بماء بارد لتبريد خلايا بشرتك خاصة أنها ترتفع حرارتها أثناء الجلسات، احرصي على شرب الماء لتعويض الجفاف الناشئ عن الليزر.

 

كتب بواسطة

ليلى الخطيب
رئيسة التحرير والمديرة العامة

ليلى أم لطفلين جميلين، محمد وكريم. تعشق ليلى كل ما يخص الجمال والصحة ولديها أكثر من 10 سنين خبرة كمستشارة في مجال الجمال. رغم روتينها اليومي المزدحم كونها والدة، دائماً ما تجد ليلى الوقت لتعتني بنفسها فهي تؤمن بأن كل امرأة يجب أن تشعر بأنها جميلة من الخارج والداخل وخاصة بالنسبة للأمهات، الأسرة السعيدة تبدأ من الأم السعيدة.