التصنيفات
جمالك

حتى مع الوزن الزائد .. اليكي الطريقة المثالية لإخفاء عيوب جسمك

الحصول على المظهر المناسب والجيد هي مسألة تهم كل شخص سواء رجل أو امرأة، والسؤال الذي يدور في اذهان عدد كبير من الأشخاص هو كيف نتمكن من الظهور بمظهر جيد؟، وهو السؤال الذي نواصل طرحه على أنفسنا عندما نرى بعض النجوم والمشاهير، لديهم أجساد مثالية، وسوف نستعرض في المقال التالي الطريقة المثالية لإخفاء عيوب جسمك.

ما هي الطريقة المثالية لإخفاء عيوب جسمك؟

لدى جميع البشر الكثير من العيوب، سواء كان المظهر أو الشخصية، وهذه العيوب بالذات قد تكون نقطة التميز او الاختلاف، فكيف يمكنك أن ترتدي ملابس مناسبة وتجعل عيبا في الجسم يبدو وكأنه ميزة رائعة خاصة بك؟، ويمكنك أن تبدي أنحف وأطول بمجرد اختيار الملابس المناسبة؟ من خلال بعض الخطوات البسيطة وتقنية الوهم البصري في الملابس، يمكنك بسهولة إخفاء الأجزاء التي لا تعجبك في جسمك، وهذه التقنية بسيطة للغاية، فقط قومي بإخفاء الأجزاء التي لا تحبيها والتأكيد على الأجزاء التي تشعرين أنها قوية،

 وإليك كيفية القيام بذلك:

الجسد على شكل الكمثرى

الأجسام ذات الشكل الكمثرى لها أرداف كبيرة، ويعتبر البعض هذا ميزة وليست عيبا، إذن ماذا ترتدي للتعامل مع هذا الخلل؟، في هذه الحالة علينا أن نجذب الانتباه إلى الأعلى، لذلك بدلاً من ارتداء الفساتين الكاملة، ارتدي قطعتين من الملابس مع غطاء يغطي نصف الأرداف، وابحثي أيضا عن الألوان الداكنة خاصةً عندما يتعلق الأمر بالقطعة السفلية. 

الجسد النحيف من المنطقة السفلى

نحتاج هنا إلى إنشاء مظهر دائري في الجزء السفلي، لذلك فإن الاختيار الجيد هنا سيكون الفساتين الواسعه أو الطويلة ، والجيب ذات الثنيات والسراويل الواسعة، ويمكن أن يكون الكشكشة خيارا جيدا أيضا لأنها تعطي مظهرا رائعا.

 السيقان القصيرة

أغلب بيوت الأزياء ومنصات الموضة والإعلام نجحت بطريقة ما في الترويج لفكرة أن النساء ذوات الأرجل الطويلة أكثر جاذبية من البقية، لذلك إذا كانت ساقيك قصيرة وتخشى أن يتم الحكم عليك وفقا لوجهة النظر هذه، يمكنك ارتداء الجينز والفساتين عالية الخصر، ويمكنك أيضا الحصول على مظهر رائع عند ارتداء قطع قصيرة.

طوال القامة

يمكن اعتبار طول القامة عيبا، ولكن يمكن أن نخفيه من خلال اختيار ملابس ذات خطوط عمودية جذع قصير، وستجعل القمصان ذات العنق على شكل V غير المدببة الجذع القصير يبدو أطول، وكذلك الأكمام كاملة الطول أو ثلاثة أرباع الأكمام.

والجذع الطويل تعني أن الساقين قصيرة، لذا ارتدي السراويل القصيرة والفساتين القصيرة للحصول على سيقان أطول.

ولفت الانتباه إلى خصرك إذا كان لديك جذع طويل مع فساتين عالية الخصر ملفوفة، أما بالنسبة للبلوزات، فاختاري البلوزات القصيرة.

الرقبة القصيرة

إذا كنت تريد أن تجعل رقبتك تبدو أطول، فحاولي اختيار الياقات المستديرة، وإذا كان لديك رقبة طويلة بالفعل، يجب أن ترتدي الياقة المدورة.

عيوب الأكتاف

لسوء الحظ، لا يعتبر امتلاك أكتاف عريضة ميزة جيدة، ويمكن أن يساعدنا الوهم البصري في هذه الحالات، من خلال اختيار ياقات على شكل V وأطواق دائرية، وتجنب السترات ذات منصات الكتف، وإذا كنت لا تعاني من الكتاف العريضة، فيمكنك اختيار قطع ذات أكتاف واحدة، وبلوزات بدون حمالات، مع تفاصيل مكشكشة.

عيوب الصدر الصغير او الكبير

قد لا يغطي الوهم البصري جراحات الثدي حتى الآن، وإذا كنت تبحثين عن خيار أقل الما من الجراحات، اختاري البلوزات بدون حمالات، والرقبة المستديرة، والخطوط الأفقية ، والسترات ، والبلوزات ذات الجيوب، والأقمشة والسترات تجعل صدرك يبدو أكبر. 

وإذا كنت تعانين من ثدي كبير، حاولي استخدام الألوان الداكنة والخطوط العمودية والرقبة على شكل V والعناصر ذات الأقمشة الفضفاضة.

محيط الخصر

الخصر النحيف يمكن اخفائه من خلال، ارتداء الفساتين ذات الشكل V على خط الخصر، و الأقمشة المغطاة، وإذا كان خصرك نحيلا جدا، يجب أن تركزي على تلك المنطقة بارتداء الملابس التي تبرزها.

الفخذين

اذا كنتي تعانين من الفخذين الكبيرين فيفضل الابتعاد عن السراويل الضيقة والفساتين الضيقة.

كيف تبدو أنحف وأطول؟

من الممكن أن تبدو أطول دون المعاناة من الكعب العالي، فقط كل ما تحتاجينه هو فساتين من قطعة واحدة، وقمصان برقبة على شكل V وأي شيء بخطوط عمودية، والعكس صحيح في حال الرغبة في مظهر عكس ذلك.