التصنيفات
كيتو

تعرفي على فوائد وأضرار الكيتو دايت

تبحث العديد من السيدات على أفضل الطرق المثلى لخسارة الوزن، وكم تعبنا من تجربة العديد من الأنظمة الغذائية القاسية والغير قاسية لكن دون جدوى، نعاني من الحرمان من المواد الأساسية التي يحتاج إليها الجسم وهذا ما يجعلنا لا نكمل النظام الغذائي لفترة طويلة، مما يأتي بنتيجة عكسية ويزداد الوزن مرة أخرى وبصورة مضاعفة.

ما هو الحل وما هو السبيل إلى خسارة الوزن دون حرمان أو تضحية بأفضل الأطعمة التي نرغب فيها وبشدة، يأتي الحل في الجسم البشري وهو الحل المعجز في ذاته، إنها الكيتونات التي تسكن المخ وتفرز بشراهة عند الحاجة إليها فما هي وما هي وظيفتها وكيف تعمل.

الكيتونات 

هي أقرب للمحفزات التي تفرز في الطبقة الخارجية من المخ وتقوم بدور هام للغاية، وهو تحفيز المعدة والجسم على استهلاك الطاقة لكن ليس أي طاقة بل من مخزون الدهون وليس من الكربوهيدرات سريعة الاحتراق التي تعطي طاقة مؤقتة ولا تلزم ولا تستمر لوقت طويل.

مما يدفعنا إلى استهلاك الكربوهيدرات مرة أخرى من أجل تعويض الجسم ومده بالطاقة وهنا لا نخسر الوزن أبدًا ونستمر على هذه الحالة، لكن الكيتونات هي الحل المعجز حيث أنها تجبر الجسم على حرق الدهون المخزنة من أجل الحصول على الطاقة وهنا يبدأ الجسم في حرق الدهون والتخلص منها أيضا في واحدة من أهم العمليات الحيوية في الجسم البشري.

كيتو دايت

هو نظام غذائي تم ابتكاره في الأساس لعلاج مرضى الصرع من الأطفال،لاحتوائه على كم كبير من البروتينات والدهون التي تساعد على بناء الخلايا العصبية وتحفيزها لإنتاج الكهرباء المعتدلة، ولاحظ العلماء أن الأطفال الذين اتبعوا هذا النظام فقدوا الوزن بشكل ملحوظ لكن دون ظهور أي أعرض للوهن أو التعب بل على العكس كانوا يتمتعون بصحة جيدة جدا و تعافوا بشكل نهائي.

الكيتو دايت

يعتمد الكيتو دايت على تناول الغذاء الذي يحتوي على نسب عالية من البروتينات والدهون ونسب قليلة من الكربوهيدرات، ويتم تناولها بكميات متساوية على مدار اليوم، يساعدك هذا النظام الغذائي على تنظيم الدورة الدموية والتخلص من السموم من الجسم وأيضا الحصول على بشرة نضرة تنعم بالحيوية مع فقدان الوزن من4 الى 5 كيلو جرام بالشهر.

رجيم الكيتو

اعتمد في طعامك على الخضروات والفاكهة واللحوم والألياف الطبيعية والمشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطبيعية، تجنبي الكربوهيدرات بكافة مشتقاتها إلا في الصورة الطبيعية التي هي عليها مثل بذور ” الحنطة، الشعير، القمح “وهو الأفضل للجسم البشري، يمكنك إتباع هذا النظام الغذائي لمدة 6 أشهر مع شرب كميات كبيرة من الماء.

فوائد دايت الكيتو

لدايت الكيتو العديد من الفوائد أبرزها التخلص من السموم من الجسم بشكل كامل، الحصول على بشرة نقية كالأطفال، التخلص من العديد من الأمراض المزمنة مثل ” السكري – الضغط – الحساسية –السرطان – الصرع – أمراض المعدة – أمراض القولون” وغيرها من الأمراض التي ثبت بالفعل أنه باتباع كيتو دايت تم التخلص منها نهائيا.

اضرار الكيتو

للكيتو أضرار كما أن له منافع ولكن ليست الأضرار الخطيرة التي تدعو للقلق وسوف نذكر لكم أبرزها كالتالي.

  •       قد يسبب ريجيم الكيتو الى فقدان جزء من الكتلة العضلية خاصة أنه لا يعتمد على ممارسة الرياضة ولكن يمكن التغلب عليها بممارسة بعض التمارين البسيطة.
  •       يمكن أن يسبب حصوات الكلى خاصة أن تناول الكثير من البروتينات يحتوي على الأحماض الأمينية والكالسيوم مما يدفع الجسم لتخزينها بالكلى ويمكن التغلب عليها بشرب الماء بكثرة وعدم اتباع الكيتو سوى 6 أشهر فقط.
  •       قد يقل نسبة الماء المخزن في الخلايا لقلة الكربوهيدرات وللتغلب عليها عليك شرب العصائر الطبيعية وتناول الحبوب بشكلها الطبيعي دون تصنيع.
  •       قد يسبب الإمساك نتيجة لتناول كميات كبيرة من الألياف الطبيعية وللتغلب عليها ينصح بتناول ملعقة من زيت الزيتون كل صبح وتناول عصير الليمون الطازج.

في المطلق العام فوائد الكيتو أكثر من أضراره و باتباعك النظام بالشكل الصحيح والمدة الصحيحة لن يكون هناك أي أعراض أو مضاعفات وستنعمين بجسد رائع وبصحة جيدة، فقط احرصي على شرب الماء والعصائر والشاي والقهوة ويمكنك أيضا تناول الشوكولاتة مرة كل أسبوع.

 

كتب بواسطة

نادين عبدالله
رئيسة تحرير مساعدة

نادين سافرت لأكثر من 40 دولة وتعرفت على العديد من الثقافات والحضارات المختلفة. لدى نادين خبرة كبيرة في عالم الجمال ومعرفة بكل أساليب التجميل من منتجات تبييض البشرة في آسيا إلى شغف المرأة الأوروبية بشراء مستحضرات تسمير البشرة للحصول على لون برونزي جميل. نادين تؤمن بأن الجمال هو وسيلة للتعبير عن الذات وتدري أهمية الجمال في حياة المرأة. تعشق الكتابة ومشاركة قصصها مع القراء على موقع اوركيديه.