التصنيفات
جمالك

تجربتي السحرية التي ساعدتني في تطويل شعري وزيادة لمعانه

تبحث كل فتاة عن أحدث التجارب والدراسات التي تجعلها تحصل على شعر صحي وطويل وناعم وأكثر لمعان، وسوف اوضح في النقاط التالية بعض الأمور المهمة في رحلة العناية بالشعر، من خلال تسليط الضوء على تجربتي السحرية التي ساعدتني في تطويل شعري وزيادة لمعانه.

وتجدر الاشارة الى أن الجينات تلعب دورا مهما في الحفاظ على نمو الشعر الصحي، كما تلعب العديد من العوامل الأخرى دورا أيضا، وبالرغم من عدم وجود جرعة معينة أو علاج من شأنه أن يؤدي إلى نمو فوري وسريع، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمساعدة شعرك على النمو، وهي التي ساعدتني في تطويل شعري بشكل سريع، وأهم هذه الخطوات التي تساعد في نمو شعرك بشكل أسرع وأقوى.

 اتباع نظام غذائي متنوع

نحن لا يمكننا التحكم في كل ما يؤثر على نمو شعرنا، ولكن هناك أشياء يمكننا تجنبها قد تسبب ضعف النمو وزيادة تساقط الشعر، واتباع نظام غذائي محدود يمكن أن يقلل الموارد والعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر، ونظرا لأن نمو الشعر يمثل أولوية منخفضة نسبيا مقارنة بوظائف الجسم الأخرى، فإن نمو الشعر يتوقف بسرعة عندما يتعرض جسمك للإجهاد بسبب اتباع نظام غذائي محدود.

وتعتبر الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية مهمة بشكل خاص لصحتك العامة تلعب أيضا دورا رئيسيا في تزويد جسمك بالطاقة اللازمة لنمو الشعر، وهذا يتضمن:

البيوتين

فيتامين سي

فيتامين د

فيتامين هـ

الزنك

حديد

أوميغا 3 وأوميغا 6

 تناول البروتين

إن تناول نظام غذائي متوازن مع كمية كافية من البروتين مهم لنمو الشعر الأمثل، وبشكل عام، يوصي خبراء التجميل بتناول 50 جرام من البروتين أو أكثر يوميا.

ولضمان حصول شعرك على البروتين الذي يحتاجه للنمو، تناولي على الأقل جزءا من البروتين بحجم كف اليد في وجبتي الإفطار والغداء، ومن بين الخيارات المتاحة لذلك تناول الأسماك والبيض واللحوم الخالية من الدهون والجبن قليل الدسم والبقوليات.

تناول بعض الكافيين

الكافيين يمكن أن يمنح الشخص دفعة من الطاقة، ولكن هناك دراسة وجدت أنه قد يكون له أيضا تأثيرات تعزز نمو شعرك، ووفقًا للدراسة، قد يساعد الكافيين في تعزيز نمو الشعر الجديد على المستويات الجزيئية والخلوية والعضوية في كل من الرجال والنساء.

 استخدام الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية ليست فقط رائحتها جيدة، ولكنها قد تساعد أيضا في تعزيز نمو الشعر، وعلى سبيل المثال هناك دراسة وجدت أن جرعة يومية من 400 ملليغرام من زيت بذور اليقطين على شكل كبسولة أدت إلى زيادة نمو الشعر لدى الرجال، بعد 24 أسبوعا، شهد الرجال الذين تناولوا زيت بذور اليقطين زيادة بنسبة 40 بالمائة في عدد الشعر.

 تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس يمكن أن يساعد في تعزيز الاسترخاء والتوتر تخفيف القلق وقد يساعد أيضا في تعزيز صحة شعرك، ويُعتقد أن تدليك فروة الرأس قد يساعد في توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد، وهذا بدوره قد يؤدي إلى شعر أكثر كثافة وأقوى وأقل عرضة للتكسر أو التلف، ويمكنك الحصول على تدليك احترافي لفروة الرأس أو الاستمتاع بالتدليك بنفسك في المنزل بخطوات بسيطة.

تجنب تعرض الشعر للحرارة

يمكن أن تتسبب الحرارة الناتجة عن مكواة التجعيد ومجففات الشعر وأجهزة تمليس الشعر في إتلاف شعرك والتسبب في تقصفه في حين أن تجنب التصفيف الحراري تماما قد لا يكون خيارا، فقد ترغب في محاولة الحد من عدد مرات استخدامك لهذه الأدوات، ويمكن أن يساعد خفض درجة حرارة أدوات التصفيف الساخنة أيضا في تقليل تلف الشعر.