التصنيفات
جمالك

الوان صبغات الشعر الأكثر رواجاً لهذا الموسم بحسب لون بشرتك

 لكي سيدتى الجميلة التي تهتم بأناقتها وأنوثتها وترغب في التجديد، نتحدث اليوم عن أشهر الصيحات في صبغات الشعر لهذا الموسم لمن يحب التميز والتألق، من منا لا يرغب في التغيير بعض الأحيان ويرغب في إضفاء تجديد إلى حياته وإلى حالته النفسية، لذا كان ولا زال عناية المرأة بجمالها والتجديد فيه هو اللغة الرئيسية لكل نساء العالم.

صبغة الشعر لها تاريخ قديم في الحضارات القديمة حيث كانت السيدات تتبع الوصفات الطبيعية لتغيير لون شعرها، وكانت الحناء من أشهر النباتات التي تستخدم في تغيير لون الشعر وصبغه ليصبح لامع حريري الملمس ويتمتع بالصحة والنضارة.

صبغات الشعر

يوجد العديد من أنواع صبغات الشعر منها الطبيعي ومنها الصناعي ومنها الكيميائي، يوجد منها الأنواع الجيدة والمتوسطة والرديئة لذا يجب عليكِ سيدتي الاختيار بعناية قبل البدء في الاستخدام حتى لا تضر شعرك، في الأنواع الباهظة الثمن ذات العلامات التجارية المعروفة هي الأفضل لكِ والأكثر أمنًا على شعرك الذي هو تاج كل امرأة.

ألوان صبغات الشعر لهذا الموسم

يوجد العديد من ألوان الشعر الدارجة لصبغات الشعر لهذا الموسم، وسوف نستعرض معكِ أبرزها وأفضلها.

الأحمر لصبغة الشعر

أصبح اللون الأحمر من أكثر الألوان الدارجة هذه الأيام ويسمى الأحمر الناري يتناسب مع ذوات البشرة البيضاء، يمكن التدرج في اللون ليصل إلى البرتقالي بعدة درجات تتناسب مع مجموعة كبيرة من لون البشرة.

البني المائل للأشقر

أصبح هذا اللون دارج للمرأة القوية التي تهتم بالتجديد والقوةـ يتناسب هذا اللون مع ذات البشرة البيضاء والحنطية أيضأ، ويمكن التدرج في اللون إلى 7 درجات مختلفة لكي تتماشى مع لون بشرتك.

الأشقر الصارخ

هو لون الجرأة والإثارة وتتميز به العديد من الفنانات في الزمن الجميل ولكن في موضة هذا العام تميل السيدات إلى تقسيم الشعر إلى درجات مختلفة من الأشقر ليمثل تدرج شعاع الشمس حسب وقت النهار، يتماشى هذا اللون مع ذوات البشرة البيضاء والحنطية الفاتحة.

البلاتيني الجريء

أصبح من أكثر الألوان الدارجة هذه الأيام وهو الألوان الدارجة هذا الصيف، ويمكن التدرج في اللون للوصول إلى الدرجة المناسبة للون بشرتك ويتميز هذا النوع من الصبغات أنه مناسب لجميع ألوان البشرة.

الأسود القاتم

من أصعب أنواع الصبغات خاصة أنه لا يتناسب مع الجميع لكنه يضفي الطابع العربي الأصيل، خاصة أن معظم السيدات العرب يتحلين بشعر أسود طبيعي، لذا عند اختيارك لهذا اللون ستكونين من السيدات أصحاب النظرة الثاقبة، هذا اللون يتناسب مع جميع أنواع وألوان البشرة المختلفة.

البني الشوكولاتة

هو لون حديث يتميز بأنه يجمع بين لونين مختلفين البني المعروف والبني الغامق وهنا يمنحك تدرج في لون الشعر متميز للغاية ويضفي اللمعان على شعرك، يتناسب هذا اللون مع ذوات البشرة الفاتحة بدرجاتها.

البني الكراميل

لون سيدات البرازيل هكذا عرف وهو أكثر الألوان التي تكتسب طبيعيا جراء الجلوس أمام شاطئ البحر لفترات طويلة مما يعطي لشعرك مظهر الكراميل المحترق، لذا سمي بلون البرازيل نسبة الى سيدات البرازيل المتميزات بهذا اللون، يناسب هذا اللون البشرة البرونزية والصفراء والسمراء بدرجاتها.

اللون الباستيل

أصبح هوس السيدات في الموضة وبين عارضات الأزياء هذا اللون الغريب الغير مألوف للبعض حيث يمكنك تطبيق هذا اللون على الشعر بالكامل أو يمكنك تطبيقه على أطراف الشعر مع التدرج فيه من أعلى إلى أسفل، يتناسب هذا اللون مع السيدات ذوات البشرة السمراء والحنطية بدرجاتها ولا ينصح لذوات البشرة البيضاء.

نصائح ما قبل صبغ الشعر

يجب عليكي سيدتي معرفة بعض النصائح الهامة قبل خوض تجربة الصبغ خاصة إذا ما كانت المرة الأولى لكي.

  •   يجب الحرص على نظافة الشعر بالكامل قبل الصبغ.
  •   التأكد من أن الشعر ينعم بالصحة وأنه ليس متضررًا.
  •   إذا كان شعرك متضرر أو تالف فلا ننصحك بالصبغ لآنه يأتي بنتيجة عكسية.
  •   إذا كان شعرك أسود بطبيعته وأردت لون أشقر لا ننصحك لأنه في هذه الحالة سيتم تفتيح شعرك 7 درجات مما سيرهق الشعر للغاية ويجعله يتساقط.
  •   يجب أن لا تقومي بصبغ الشعر مرتين متتاليتين حتى لا يحترق.
  •   تأكدي من اختيار اللون الصحيح قبل الصبغ.
  •   تأكدي من صالون تجميلك أن يكون جيد وعلى دراية بصبغات الشعر.

 

كتب بواسطة

لمياء الحسين
كاتبة

كخريجة جديدة من الجامعة، لمياء متحمسة لاكتشاف عالم الجمال والصحة. وهي تقضي وقت فراغها بمشاهدة فيديوهات التجميل التعليمية وقراءة كل ما هو جديد في عالم الصحة. لدى لمياء 4 شقيقات كان لهم دور كبير في صقل موهبتها فقد كانت تطبق عليهم آخر صيحات المكياج والجمال. لمياء تطمح إلى أن يكون لديها علامتها التجارية المستقلة من مساحيق التجميل يوم من الأيام.