التصنيفات
جمالك

الدليل الكامل للمبتدئين لوضع الماكياج

الملايين من النساء حول العالم يبحثون عن الجمال بشتى الطرق، منهن من يستخدمن الوصفات الطبيعية المميزة والآتية من خير الطبيعة لتضفي على بشرتهن السحر والجمال، البعض الآخر يعتمد على المنتجات الكيميائية والمصنعة معمليًا التي تعطيهم النتائج المرجوة، منهن من يذهب إلى أبعد من هذا بعمليات التجميل التي أصبحت في متناول الجميع الآن والشيء الأساسي المشترك بينهن جميعًا هو مستحضرات التجميل ” المكياج” بجميع أنواعه وماركاته المختلفة.

يوجد أنواع من المكياج عديدة منها الأنواع الباهظة الثمن جدًا حيث انها تعد النوع الأفضل، ومنها أنواع رخيصة الثمن وتناسب قاعدة كبيرة من السيدات في المجتمع ممن لا يتحملن تكلفة المنتجات الأصلية.
ليس الجميع محترف في وضع المكياج، لكن بفضل المتخصصين في المجال والانفتاح العالمي عبر الإنترنت أصبح تعلم أي شيء وكل شيء بمتناول يدك، يوجد العديد من المحترفين في هذا المجال عبر المنصات المختلفة للتواصل الاجتماعي يقدمون نصائح للمبتدئين، ونحن نقدم لكم أفضل تلك النصائح.

دليل المبتدئين
نبدأ معك خطوة بخطوة لكي تصبحي محترفة في وضع المكياج فهيا بنا.
أولا الحواجب: جل الحواجب هو أحد أهم المنتجات في عالم المكياج، بتمريره خلال حواجبك يعطيهم كثافة وتناسق عالي للغاية.
وضع كريم الأساس: ضعي قطرات صغيرة موزعة على وجهك ثم قومي بدمجها بواسطة الموزع أو فرشاة الدمج بشكل متساوي لتلافي التكتلات.
وضع الكونسيلر: من الأساسيات لإخفاء الهالات السوداء تحت العين ولإخفاء الانتفاخات، قومي بوضعه في صورة نقاط أسفل العين ثم قومي بالدمج باستخدام الفرشاة، سوف يمنحك مظهر طبيعي.
وضع الكونتور البرونزي: الكونتور باللون البرونزي هو الأفضل على عظمتي الوجنتين وعظم الفك السفلي والذقن وتحديد جوانب الأنف والجبهة إذا كان لديك جبهة عريضة، ثم قومي بالدمج الجيد باستخدام الفرشاة أو الإسفنجة الدمج.
أحمر الخدود: ضعي القليل من اللون الوردي على الوجنتين ليعطيك إشراقة ولون طبيعي ممتاز، تأكدي من توزيع اللون بشكل متساوي.
القليل من الهايلايتر: يضفي عليكي إشراقة على العظمة العلوية من الوجنة وقومي بالدمج الجيد باستخدام فرشاة كريم الأساس لمظهر مشرق طبيعي.
وضع ظلال العين: ظلال العين من الألوان الترابية أو النحاسية هي الأفضل، تمنحك مظهر رائع وطبيعي ولا تكثري منه في المكياج الصباحي وتأكدي دائما من التوزيع المناسب للألوان.
محدد العين: الآيلاينر من أهم الخطوات حيث انه يحدد العين ويبرزها ويحدد ملامح الوجه ويعطي لعينيك اتساع مما يظهر تفاصيلها.
الماسكارا: الأساس في عالم المكياج التي تقوم بتحديد الرموش وإبرازها ومعها تبرز جمال العيون وسحرها، تأكدي من توزيع الماسكارا بشكل متناسب وتخلصي من التكتلات.
تحديد الشفاه: من أهم الخطوات هي تحديد الشفاه باستخدام قلم التحديد وتأكدي من اختيار اللون المناسب لبشرتك وقومي بتحديد الخط الخارجي للشفاه.
أحمر الشفاه: الخطوة قبل الأخيرة ضعي القليل من أحمر الشفاه المناسب لألوان المكياج المستخدم لتضفي على مظهرك الجمال والسحر.
اللمعة: إضافة اللمعة الأخيرة باستخدام بودرة خاصة تعطيك الشكل الطبيعي وتكمل معك المظهر النهائي، قومي بوضع القطرات فقط على فرشاة توزيع كبيرة وقومي بوضعه على هيئة زخات خفيفة على وجهك.
في النهاية لا يكتمل الشكل إلا بترتيب الشعر بشكل انسيابي يتماشى مع المظهر النهائي ولا تنسي أبداً الملابس التي تلائم ألوان المكياج الموضوع.
نصيحة هامة
لا يجب الإكثار من وضع مستحضرات التجميل لأنها في النهاية تضر البشرة، دائمًا إختاري الألوان الهادئة الرقيقة والتي تتناسب مع لون بشرتك الأصلي، تجنبي وضع طبقات عديدة من المكياج حتى لا يعطيك مظهر التكتلات الذي نراه لدى العديد من السيدات الغير محترفات، دائما احرصي على انتقاء الأنواع الجيدة والمعروفة المصدر حفاظا على وجهك.

بالنسبة للمكياج الليلي أو المناسبات لا مانع من استخدام بعض الألوان الصارخة لكن يجب التنسيق بين ألوان ظلال العين وأحمر الشفاه فلا يجب أن يكون كلاهما ألوان صارخة بل يجب التنسيق بينهما.

قبل النوم تأكدي من إزالة جميع المكياج بالكامل ووضع كريمات الترطيب من أجل الحفاظ على بشرتك نضرة وصحية وخالية من الشوائب.

 

كتب بواسطة

ليلى الخطيب
رئيسة التحرير والمديرة العامة

ليلى أم لطفلين جميلين، محمد وكريم. تعشق ليلى كل ما يخص الجمال والصحة ولديها أكثر من 10 سنين خبرة كمستشارة في مجال الجمال. رغم روتينها اليومي المزدحم كونها والدة، دائماً ما تجد ليلى الوقت لتعتني بنفسها فهي تؤمن بأن كل امرأة يجب أن تشعر بأنها جميلة من الخارج والداخل وخاصة بالنسبة للأمهات، الأسرة السعيدة تبدأ من الأم السعيدة.