التصنيفات
جمالك

احصلي على إطلالة المكياج بدون مكياج التي ستعشقها بشرتك

بفضل الحجر الصحي وقلة الخروج من المنزل و الذهاب إلى العمل أصبح لدينا المتسع من الوقت للعناية ببشرتنا و إعطاءها بعض الراحة من مستحضرات التجميل، لكن عندما يستدعي الأمر لإجراء مكالمة فيديو للعمل أو حتى إذا اضطررنا لاستخدام المكياج بسبب أي مناسبة أخرى فإن إطلالة المكياج بدون مكياج هي الحل المثالي فإنها تقدم لنا أفضل وسيلة للموازنة بين العناية بالبشرة و المكياج الذي يعزز من صحة بشرتنا. 

إطلالة المكياج بدون مكياج هذه هي أفضل صديق لبشرتك فإنها ستعطيك إطلالة طبيعية نضرة و خالية من العيوب أشبه بإطلالة عارضات الأزياء التي تعتبر مثالية لحياة الحجر الصحي و مكالمات الفيديو و عطلة نهاية الأسبوع مع العائلة أو المناسبات اليومية البسيطة. 

اتبعي هذه الخطوات بدقة للحصول على لوك المكياج بدون مكياج الصديق للبشرة:

الخطوة الأولى: تحضير إعدادات العناية بالبشرة: 

جميعنا نعلم أن الخطوة الأولى للحصول على بشرة خالية من العيوب تتم عن طريق تقشيرها. اختاري مقشراً لطيفاً و مرطباً للبشرة و قومي بعدها بتطبيق الكريم المرطب المفضل لديك للحصول على بشرة نضرة. 

نصيحة إضافية: لزيادة تألق بشرتك وتعزيز ترطيبها قومي باستخدام بخاخ مضاد للأكسدة و مرطب للوجه فهناك العديد من البخاخات الغنية بالفيتامينات و المغذيات التي ستمنح بشرتك توهجاً رائعاً قبل استخدام المكياج. 

الخطوة الثانية: الترطيب: 

لا تستدعي إطلالة المكياج بدون مكياج هذه إلى استخدام الكثير من الهايلايتر بل إنك ستحصلي على تألق و إضاءة طبيعية عن طريق استخدام المستحضرات و الكريمات المرطبة للبشرة. 

أولاً، ننصحك باستخدام الماسك بشكل دوري و خصوصاً ال  sheet mask (الماسكات الورقية) الغني بالفيتامينات و المكونات المختلفة المغذية للبشرة، ما عليك إلا البحث عن ماسك ذو مكونات مناسبة لنوع بشرتك. 

أما إذا كنت مشغولة و من الصعب أن تحصلي على الوقت الكافي لاستخدام الماسك فعليك باستخدام سيروم مناسب لبشرتك سواءً كان سيروم فيتامينات أو مرطب أو موازن للبشرة و من ثم تربيته على وجهك بنعومة. 

هناك العديد من السيرومات التي تحتوي على مكونات مضيئة للبشرة و تعد هذه المنتجات الأفضل لتحقيق إطلالة المكياج بدون مكياج ، أما إذا صعب عليك العثور على مستحضر كهذا فننصحك بمزج عدة قطرات من الهايلايتر مع السيروم المفضل لديك على يديك قبل تطبيقها على وجهك و هكذا ستحصلين على بشرة مشعة صحية رائعة. 

الخطوة الثالثة: التثبيت: 

يعتبر الكريم المرطب خطوة أساسية لتثبيت السيروم، احرصي على استخدام مرطب خفيف الوزن مع عامل حماية من الشمس خلال فترة الصباح لكن لا تنسي اقتناء المرطب المناسب لنوع بشرتك خصوصاً إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة. 

الخطوة الرابعة: إضافة الألوان: 

يعد المكياج الموحد اللون للشفاه و الجفون و الخدود بالإضافة إلى البشرة اللامعة الكريمية من أكبر اتجاهات الجمال هذا العام. 

إن استخدام كريم أحمر الخدود الذي يعمل على الجفون والشفاه والخدين سوف يمتزج بشكل مثالي مع قاعدة العناية ببشرتك ويضيف الحياة و المظهر الصحي إلى إطلالتك.

اقتني المنتجات التي تدمج العناية بالبشرة والماكياج فهناك العديد من العلامات التجارية و المستحضرات المتعددة الاستعمالات و التي تحتوي على مكونات مفيدة للبشرة و تتوفر بتدرجات ألوان مذهلة. 

الخطوة الخامسة: إضافة اللمعان: 

لإنهاء إطلالتك المشرقة استخدمي هايلايتر ذو مكونات صحية للبشرة و قومي بتطبيقه على وجنتيك ، أعلى شفتيك، فوق حاجبيك و جسر أنفك لتحصلي على بشرة لؤلؤية مشعة.

نصيحة إضافية: امزجي قطرة واحدة من زيت الوجه المفضل لديك مع الهايلايتر السائل أو الكريمي ثم ضعيه على النقاط التي ذكرناها في وجهك.

الخطوة السادسة: ملمع الشفاه: 

تجنبي الشفاه الخالية من مرطب أو ملون للشفاه فإنها تجعل مظهرك يبدو باهتاً ، عوضاً عن استخدام أحمر الشفاه قومي بشراء مرطب أو ملمع للشفاه ذو لون مناسب لبشرتك هكذا ستعتنين بشفتيك و ترطبينهما و ستحصلين على شفاه ذو لون صحي بذات الوقت. 

الخطوة السابعة: اللمسات الأخيرة: 

قومي بترتيب حاجبيك باستخدام مشط الحواجب أو استخدمي مسكرة الحواجب لإضافة القليل من اللون إذا استدعى الأمر ، بعدها استخدمي البخاخ المرطب للوجه المفضل لديك للتأكد من الحصول على بشرة رطبة وندية. 

و هكذا، هذا كل ما عليك فعله للحصول على إطلالة المكياج بدون مكياج الطبيعية المشرقة ، و مع ذلك ، إذا كنت تريدين إضافة بعض اللمسات للحصول على إطلالة أكثر جاذبية ، فجرّبي هذه الخطوات الإضافية:

للحصول على المزيد من التغطية: بعد ترطيب البشرة وقبل أحمر الخدود ، يمكنك استخدام كريم BB أو تركيبة كريم أساس مغذية و خفيفة الوزن و القليل من الكونسيلر لتعزيز مظهرك لكن احرصي على انتقاء منتجات ذات عوامل حماية من الشمس و مكونات  مغذية للبشرة. 

لإضافة القليل من الجرأة: أضيفي القليل من الماسكارا لفتح عينيك و إضافة اللون إلى وجهك ، يمكنك اختيار تركيبة بنية اللون لمظهر أكثر طبيعية كما أن هناك العديد من الخيارات ذات المكونات المفيدة لتغذية الرموش. 

تحديد الحاجبين: إذا لم تكوني من أصحاب الحواجب الكثيفة بشكل طبيعي ، قومي بملأ حاجبيك بعناية بخطوط رفيعة تشبه الشعر باستخدام قلم الحواجب أو الريشة ثم استخدمي الجل الملون أو الماسكرا لإضافة اللون و الحجم. 

 

كتب بواسطة

نادين عبدالله
رئيسة تحرير مساعدة

نادين سافرت لأكثر من 40 دولة وتعرفت على العديد من الثقافات والحضارات المختلفة. لدى نادين خبرة كبيرة في عالم الجمال ومعرفة بكل أساليب التجميل من منتجات تبييض البشرة في آسيا إلى شغف المرأة الأوروبية بشراء مستحضرات تسمير البشرة للحصول على لون برونزي جميل. نادين تؤمن بأن الجمال هو وسيلة للتعبير عن الذات وتدري أهمية الجمال في حياة المرأة. تعشق الكتابة ومشاركة قصصها مع القراء على موقع اوركيديه.