التصنيفات
جمالك

أهم نصائح التجميل التي تعلمناها خلال السنوات السابقة 

على مدار السنوات الماضية قمنا بجمع و تعلم العديد من الأمور عن موضوع الجمال و المكياج التي يجب لكل واحد منا معرفتها، لذا قررنا مشاركتك هذه النصائح  للحصول على إطلالة مثالية خالية من العيوب كل يوم: 

  • حلاقة شعر وجهك هو الخطوة الأولى قبل وضع الماكياج: 

من أفضل نصائح الجمال التي اختبرناها إذ ربما تبدو هذه النصيحة غريبة بعض الشيء ولكنك ستندهش عند تجريبها و ملاحظة نعومة بشرتك و ستبدو كأنها خالية من أية عيوب فإن حلاقة شعر الوجه لن تزيل الشعيرات الموجودة على الوجه فحسب بل إنها ستعمل على تقشير بشرتك و المساعدة في التخلص من المسامات و الرؤوس السوداء على الأنف مما يجعلها تشكل قاعدة ناعمة لمكياج مثالي.

كيفية حلاقة شعر الوجه: قبل البدء اغسلي وجهك جيداً و جففيه بمنشفة ناعمة ثم قومي بشد جلدك قليلاً و استخدام ماكينة الحلاقة أو الشفرة المخصصة لإزالة شعر الوجه و ابدأي بحلاقة الشعر بزاوية 45 درجة. احلقي النصف السفلي من وجهك بالكامل وامسحي الشفرة على منديل أو منشفة كل بضعة دقائق و ستندهش من كمية الشعر الذي سيخرج منها! أفعل الشيء نفسه مع جبهتك لكن إذا كنت مبتدئة ننصحك بالتدريب على ذقنك و وجنتيك قبل البدء بالجبهة.
نصيحة هامة: اعملي على حلاقة الشعر بنعومة تامة و تجنبي الضغط بقوة على الشفرة و من ثم قومي  بترطيب بشرتك بسيروم أو كريم مرطب أو زيت.

  • أهمية العناية بالبشرة و تحضيرها قبل البدء بالمكياج: 

 يعد تحضير بشرتك أهم خطوة قبل البدء بتطبيق مساحيق التجميل لذلك عليك تجنب تجاهل هذه الخطوة ! 

قومي بالاعتياد على تحضير بشرتك لأن ذلك يخلق قاعدة نظيفة لتطبيق الماكياج، ما عليك إلا اختيار برايمر للمساعدة في إزالة أو زيادة اللمعان حسب الإطلالة المرغوبة أو نوع البشرة فإنه سيساعدك من على تقليل ظهور المسام وضمان ثبات المكياج طوال اليوم!

لمساعدتك على اختيار البرايمر المناسب للإطلالة المرادة أو نوع بشرتك الخاص: 

للبشرة المختلطة: إذا كنت من أصحاب البشرة المختلطة أي الدهنية في منطقة الجبهة و الأنف و الجافة في باقي الوجه و تواجهين صعوبة في اختيار البرايمر المناسب للحصول على بشرة ندية و لامعة في بعض الأماكن ننصحك باستخدام نوعين من البرايمر: إذ يجب عليك استخدام برايمر مزيل اللمعان على الأنف و الجبهة و من ثم استخدام برايمر آخر مرطب على بقية الوجه. 

للحصول على بشرة متوهجة لامعة: يمكنك إضافة عدة قطرات من الهايلايتر السائل المفضل لديك إلى السيروم أو الكريم المفضل أو البرايمر للحصول على بشرة مشرقة لامعة. 

  • ضرورة استخدام بودرة التثبيت: 

يعد استخدام البودرة الشفافة من أكثر تقنيات الماكياج ضرورةً على الإطلاق فإنه يمنح مكياجك مظهرًا خاليًا من العيوب والتجاعيد و المسام و مع أن معظمنا نستخدم البودرة تحت العينين فقط إلا أننا ننصحك باستخدامها على الوجه بالكامل. 

كيفية تطبيق بودرة التثبيت: بمجرد أن يمتزج كريم الأساس والكونسيلر بشكل كلي على وجهك ، اغمسي اسفنجة مكياج رطبة في البودرة وضعي طبقة سميكة على وجهك بحركات ناعمة خفيفة ، مثلاً: ضعي البودرة تحت العينين لزيادة الإشراقة على شكل خطوط طويلة متماشية مع خطوط الضحك تحت العينين لتجنب ظهور التجاعيد، و على عظام الخدين لنحت الوجه، وعلى الذقن لتخفيف الزيت، و من ثم قومي بمزج البودرة باستخدام فرشاة كبيرة. 

  • الكونسيلر سيغير إطلالتك بالكامل:

الكونسيلر هو أحد أفضل الطرق لإضافة الإشراقة إلى وجهك. ربما تكون قد رأيت أن أفضل طريقة لاستخدام الكونسيلر هي عن طريق تطبيقه على شكل مثلث و لكن ننصحك بتمديد الكونسيلر حتى الزاوية الخارجية للعين و حتى نهاية ذيل الحاجبين مما يساعد على رفع ونحت العينين.

ننصحك أيضاً بتمديد الكونسيلر باتجاه جسر الأنف لتصغير الأنف ثم تثبيت الكونسيلر بالبودرة الثابتة. 

المناطق الرئيسية الأخرى التي يجب إبرازها باستخدام الكونسيلر هي مركز جبهتك ، على طول جسر أنفك ، وتحت عظام وجنتيك. سيساعد هذا في إضافة مظهر مشرق إلى وجهك. 

  • نحت الوجه عن طريق الكونتور: 

لا يمكننا ذكر الكونسيلر دون التحدث عن الكونتور فمن المهم أن تتعلمي تحديد شكل وجهك!

كونتور الوجه: يمكنك استخدام الكونتور اعتمادًا على شكل وجهك لإبراز أو إخفاء المناطق التي تريدينها و خلق المزيد من التوازن. على سبيل المثال: إذا كان لديك شكل وجه طويل يمكنك إضافة الكونتور على طول الجزء العلوي من جبهتك وأسفل ذقنك وخط الفك لخلق وهم وجه أقصر. أما إذا كان وجهك مستديرًا فيمكنك إضافة الكونتور على جانبي وجهك وتحت عظام الوجنتين وعلى طول خط الفك مع تجنب الذقن فإن ترك الذقن خالية من الكنتور سيساعد على خلق وهم وجه أطول وأكثر بيضوية. 

كونتور الأنف: يمكنك تحويل شكل أنفك بالكامل ليبدو أصغر باستخدام تقنية النحت الصحيحة كما أنه يمكنك استخدام الكونتور لتحديد و نحت الرقبة و عظام الترقوة و منطقة الصدر.

كونتور الجسم: لتحديد و نحت عظام الترقوة قومي باستخدام البرونزر و الهايلايتر المفضلين لديك. قومي بوضع البرونزر على محيط هذه المنطقة ومن ثم الهايلايتر على أعلى عظام الترقوة و يمكنك أيضاً إضافة القليل من الهايلايتر إلى كتفيك لإطلالة أكثر جاذبية. 

  • أهم نصيحة لاستخدام الهايلايتر بطريقة صحيحة: 

تقنية تثبيت الهايلايتر هذه ستغير مكياجك بشكل كامل إذ إنها بسيطة للغاية و ستترك بشرتك تبدو فائقة اللمعان مع ضمان ثبات مكياجك طوال اليوم.

كل ما تحتاجه هو إسفنجة مكياج ، بخاخ مثبت للمكياج، وهايلايتر كريمي أو سائل. 

ابدئي بنقع الإسفنجة في بخاخ التثبيت ثم اغمسيها في الهايلايتر الكريمي ، ثم ضعي الخليط هذا على النقاط البارزة في وجهك كأعلى الحاجبين ، جسر الأنف ، أعلى الشفتين ، الذقن ، مع التركيز على عظام الوجنتين. اضغطي الاسفنجة برفق على هذه المناطق لتثبيتها بالكامل و ستلاحظين أنك حصلتي على بشرة أكثر إشراقًا وصحة!

  • سر الحصول على حاجبين مثاليين: 

الجميع يعرف مدى أهمية الحصول على حاجبين مثاليين فبإمكان الحواجب تغيير شكل وجهك بالكامل و خلق انسجام في معالم الوجه.  

هناك بعض الحيل البسيطة التي تمكنك من الحصول على حاجبين رائعين ، أهمها التقريب بين الحاجبين فبعض المليمترات سوف تحدث فرقاً كبيرًا ذلك لأن معظمنا لا يملك حواجب متطابقة بالكامل ، ومن المحتمل جدًا أنهما لا يبدآن في مكان متماثل. بعد تخطيط الحواجب مع محاولة تقريبهما بعض المليمترات عن بعضهما يمكنك اختيار الشكل المناسب لوجهك. 

لتسهيل الأمر، استخدمي أي فرشاة مكياج رفيعة و قومي بتثبيتها عمودياً على جانبي أنفك حتى حاجبيك لقياس المكان الذي يجب أن يبدأ فيه الحاجب للحصول على نتيجة دقيقة و متقاربة.

  • سر الحصول على عينين واسعتين: 

هناك المئات من النصائح والحيل عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون لكننا الآن سنقوم بتسليط الضوء على بعض التقنيات الأساسية التي يجب على الجميع تعلمها.

كونتور العين: سواء كنت تبحثين عن مظهر طبيعي أو أكثر جرأة عليك بتحديد جفونك دائماً فإن ذلك سيضيف بُعدًا ويفتح العينين على الفور. حتى إذا كنت ترغبين بالحصول على إطلالة طبيعية يمكنك استخدام درجة أغمق من لون بشرتك بقليل لتحديد جفنك وسيحدث فرقًا كبيرًا حقًا. ابدأي بتطبيق الظل ببطء على جفنك باستخدام فرشاة مزج ناعمة عن طريق حركة ذهاب وإياب.

حالما انتهيت من تطبيق الظل قومي بوضع الهايلايتر على عظم الحاجبين لرفعهما و الزوايا الداخلية للعين و وسط الجفن لإبراز عينيك. 

الآيلاينر: يمكن للآيلاينر تغيير شكل العينين بالكامل خصوصاً إذا كنت تملكين عينين مستديرتين و ترغبين بالحصول على عيون لوزية مرفوعة. لكن عليك توخي الحذر إذ أنه بإمكان الآيلاينر تصغير العينين إذا تم استخدامه بشكل خاطئ. 

لتسهيل الأمر عليك، ابدأي بزاوية العين الخارجية و حددي 1 أو 2 ميليمتر حيث يلتقي خط الرموش السفلي والعلوي على الجفن (سيساعد ذلك في رفع العين) ، ثم ارسمي الجناح بزاوية 45 درجة و قومي بوصله على شكل مثلث مع خط رفيع ترسمينه على جفنك من نقطة البداية التي تريدينها. 

 

  1. فن استخدام الرموش الصناعية: 

 

إذا كنت من أصحاب الرموش القصيرة فإن الرموش الصناعية ستكون بمثابة سلاحك السري لفتح العين وإضافة الدراما. ومع ذلك الكثير من الناس لا يستخدمون الرموش الصناعية لأن فكرة وضعها مخيفة للغاية ، لذا فإليك أهم النصائح:

  • سر الحصول على شفاه ممتلئة:

اتبعي هذا الدليل خطوة بخطوة للحصول على شفاه ممتلئة جذابة:

الخطوة 1: قشري شفتيك بمنشفة رطبة دافئة وقليل من السكر بحركات دائرية صغيرة ثم قومي بإزالتها و تجفيف شفتيك و من ثم  ضعي القليل من مرطب الشفاه.

الخطوة 2: أضيفي قطرة صغيرة من كريم الأساس إلى فرشاة ثم ضعي الصيغة على الشفاه.

الخطوة 3: ارسم علامة X على منحنى شفتيك وحددي الشفاه. احرصي على عدم الابتعاد كثيرًا عن خط الشفاه الطبيعي وتأكدي من أنهما متساويتان و متماثلتان.

الخطوة 4: حددي زوايا شفتيك واملأ الشفاه بقلم تحديد الشفاه ، وتلاشى باتجاه المركز. ضعي ظلال الشفاه الأكثر قتامة والمطابقة على جميع أنحاء الشفة.

الخطوة 5: باستخدام أحمر الشفاه في ظل شاحب ، ضعيه على منتصف شفتيك وامزجي بإصبعك لإضفاء الوهم على عبوة أكثر امتلاءً.

الخطوة 6: إذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى مظهر ممكن ، يمكنك تحديد محيط شفتيك! 

 

كتب بواسطة

ليلى الخطيب
رئيسة التحرير والمديرة العامة

ليلى أم لطفلين جميلين، محمد وكريم. تعشق ليلى كل ما يخص الجمال والصحة ولديها أكثر من 10 سنين خبرة كمستشارة في مجال الجمال. رغم روتينها اليومي المزدحم كونها والدة، دائماً ما تجد ليلى الوقت لتعتني بنفسها فهي تؤمن بأن كل امرأة يجب أن تشعر بأنها جميلة من الخارج والداخل وخاصة بالنسبة للأمهات، الأسرة السعيدة تبدأ من الأم السعيدة.