التصنيفات
جمالك

أفضل 9 فاونديشن على الإطلاق لتحصلي على بشرة مخملية

العثور على كريم الأساس المثالي ليس بالأمر السهل ، فهناك العديد من العوامل التي يجب أخذها بالحسبان مثل التغطية المثالية ، و النتيجة ، و الثبات ، وإيجاد درجة اللون المناسبة لبشرتك.
لذا لمساعدتك على أخذ القرار الأمثل قمنا بانتقاء أفضل تسع كريمات أساس خفيفة الوزن و التي تقدم لك تغطية كاملة و ثباتاً طويلاً.

كريم الأساس المثالي ذو الثبات العالي
 Dior forever 24h* Wear High Perfection Skin-Caring Matte Foundation

النتيجة: إطلالة ذات إضاءة غير لامعة
التغطية: متوسطة
تدرجات الألوان: 28 لون
التفاصيل: 30 مل ، حماية من الشمس SPF 35 و PA+++. 

التركيبة: من أهم ميزات هذا الفاونديشن هو أنه يمنحك تغطية مذهلة بصورة طبيعية متجانسة للغاية إذ أن تغطيته متوسطة ولكن يمكنك إضافة العديد من الطبقات لإخفاء العيوب والتصبغات الجلدية باستخدام الفرشاة.
هذا المنتج هو حقاً واحد من أكثر المستحضرات ذات الإطلالة الطبيعية التي جربناها على الإطلاق كما أن تركيبته تتميز بقوة بقاء مذهلة و ثبات عالي متجانس على مدار اليوم دون أي تفكك أو تسبب في التجاعيد و البقع الجافة لكن إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فإننا نوصيك بوضع القليل من البودرة السائبة الشفافة فور انتهائك من وضع كريم الأساس هذا للحصول على ثبات أعلى.

أفضل تشكيلة ألوان:
Morphe Fluidity Full-Coverage Foundation

النتيجة: مات غير لامعة
التغطية: تغطية شاملة
تدرجات الألوان:  60 لون يتراوح ما بين الدرجات الفاتحة بشدة إلى الداكنة.
التفاصيل: 30 مل

التركيبة: من الممكن أن يكون كريم الأساس هذا ذو التغطية الأشمل بين جميع المستحضرات ذات السعر المعقول.
إنه ينساب على بشرتك ويمتزج معها  كالزبدة، وعلى الرغم من كونه ذو تغطية كاملة ، إلا أنه خفيف للغاية كما أن تركيبته غير لامعة  فإذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فإننا نوصي باستخدام برايمر مرطب أولاً ، أما إذا كانت بشرتك دهنية فلا تنسي تثبيته مع  البودرة السائبة الشفافة.
نصيحة: إذا كنت تفضلين الإطلالة المضيئة بالإضافة إلى التغطية الكاملة فعليك بمزج كريم الأساس مع قطرات من الهايلايتر السائل للحصول على إضاءة مبهرة.

كريم الأساس ذو التغطية الأكبر:
Huda Beauty #FauxFilter Foundation

النتيجة: إطلالة حريرية طبيعية غير لامعة
التغطية: شاملة
تدرجات الألوان: 30 لون يتراوح بين الدرجات الفاتحة إلى الداكنة
التفاصيل: 35 مل

التركيبة: هذه التركيبة السميكة الكريمية أشبه بجرعة من السحر ، إنها تغطي كل عيوب البشرة و تعطي وجهك تلك الإطلالة النقية كالحرير.التركيبة غنية جدًا ، لذلك لن تحتاجي إلى أكثر من طبقة لتغطية الشوائب و بضع قطرات صغيرة لتغطية وجهك بالكامل، بالإضافة إلى أنها تمنحك إضاءة  جميلة بغاية الطبيعية.
نصيحة: استخدمي برايمر مرطب أو غير لامع حسب نوع بشرتك و قومي بتثبيت كريم الأساس بالبودرة السائبة الشفافة.

أفضل كريم أساس خالي من الزيوت:
Too Faced Born This Way Foundation

النتيجة: إطلالة طبيعية
التغطية: متوسطة إلى كاملة
تدرجات الألوان: 34 درجة من الأفتح إلى الأغمق.
التفاصيل: 30 مل ، مضاد للحساسية و لا يسد مسام البشرة.

التركيبة: إننا نعشق هذه التركيبة المرطبة الخالية من الزيوت والتي توفر تغطية مذهلة لا تتزحزح طوال اليوم. تغطي التركيبة الخفيفة الوزن هذه جميع العلامات و العيوب و الشوائب و بإمكانك إضافة العديد من الطبقات للحصول على المزيد من التغطية.
نصيحة: استخدمي برايمر مرطب أو غير لامع حسب نوع بشرتك ثم قومي بتثبيت كريم الأساس بالبودرة السائبة الشفافة. بإمكانك أيضاً وضع طبقة رقيقة إضافية من كريم الأساس على المناطق التي قد تحتاج المزيد من التغطية.

كريم الأساس المثالي للبشرة الدهنية:
Fenty Beauty Pro Filtr Soft Matte Long Wear Foundation

النتيجة: غير لامعة (مات)
التغطية: متوسطة
تدرجات الألوان: 50 لون يتراوح ما بين الفاتح جداً إلى الداكن.
التفاصيل: 32 مل

التركيبة: التركيبة خالية من الزيوت ومصنوعة بتقنية التكيف مع المناخ المقاومة للزيت والعرق والرطوبة حتى تظل ثابتة على بشرتك طوال اليوم. تقدم هذه الصيغة تغطية متوسطة إلا أنه يمكنك إضافة الطبقات و توزيعها باستخدام الفرشاة للحصول على تغطية كاملة متجانسة ملساء تدوم طويلاً.
نصيحة: قومي بتثبيت كريم الأساس بالبودرة السائبة الشفافة خصوصاً على منطقة الأنف و الجبهة.

 

كريم الأساس المتعدد:
Estee Lauder Double Wear Foundation

النتيجة: طبيعية مضيئة
التغطية: متوسطة إلى كاملة
تدرجات الألوان: 53 لون من الأفتح إلى الأدكن
التفاصيل: 30 مل، غير مسبب لحب الشباب و تم اختباره من قبل أطباء الجلدية. 

التركيبة: هذه التركيبة الأيقونية ما زالت متوفرة في الأسواق منذ سنوات طويلة لشهرتها الواسعة بأنها ذات تغطية كاملة و ثبات عالٍ. هذه التركيبة غير مسببة للحساسية وخالية من الزيوت والعطور ومثالية لجميع أنواع البشرة ، بما في ذلك البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب كما أنها تنساب بسهولة على بشرتك و تدوم طويلاً بمجرد تثبيتها بالبودرة السائبة الشفافة.

كريم الأساس ذو السعر المناسب الخالي من العيوب:
Maybelline Fit Me Dewy + Smooth Foundation

النتيجة: إطلالة مضيئة
التغطية: خفيفة إلى متوسطة
تدرجات الألوان: 24 لون من الألوان الفاتحة إلى الداكنة
التفاصيل: 30 مل ، خالي من العطور ، لا يسد مسام البشرة  ، عامل حماية من الشمس 18 SPF

التركيبة: هذه التركيبة الخفيفة الوزن والمرطبة كانت واحدة من تركيباتنا المفضلة لسنوات عديدة بسبب النهاية الطبيعية المشرقة التي تمنحها للبشرة فإذا كنتِ من محبي الإطلالة الطبيعية الغير متكلفة فإنك حتماً ستقعين في غرام هذه التركيبة الخفيفة الوزن ، إنها أيضاً ذات ثبات عالي ولا تستقر في الخطوط الدقيقة و التجاعيد. لكن كعادتنا نوصيك بوضع البودرة السائبة لقوة ثبات أعلى.

أفضل كريم أساس خفيف الوزن:
Giorgio Armani Luminous Silk Foundation

النتيجة: طبيعية
التغطية: متوسطة
تدرجات الألوان: 30 لون
التفاصيل: 30 مل

التركيبة: إذا كنت من محبي الإطلالة الطبيعية ، فإن هذه التركيبة الحريرية الفائقة الخفة مثالية لك ، إنها ستساعدك على توحيد لون بشرتك و تحسين ملمسها كما أنه بإمكانك الحصول على تغطية كبيرة عن طريق إضافة المزيد من الطبقات باستخدام الفرشاة. لكن إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فقد لا يكون هذا المنتج مناسب لك إذ أنه ليس على قدر كبير من الثبات فقد يتحرك قليلاً لذلك نوصيك بوضع البودرة السائبة لتثبيته.
نصيحة: نوصيك باستخدام البرايمر لثبات أكبر.

كريم الأساس الأفضل للبشرة الجافة:
Hourglass Vanish™ Seamless Finish Foundation Stick

النتيجة: إطلالة مات غير لامعة
التغطية: كاملة
تدرجات الألوان: 32 لون
التفاصيل: 7 جرام

التركيبة: هذا المستحضر متعدد المهام إذ يمكنك استخدامه ككريم أساس و كونسيلر (خافي العيوب) في آن معاً. تركيبته المقاومة للماء تتحول إلى تركيبة سهلة المزج أشبه بالسائل على البشرة.
نوصي باستخدامه مباشرة على وجهك في الأماكن التي تحتاجينها إذ أنك لن تحتاجي إلى وضعه في كل مكان و من ثم مزجه و توزيعه بفرشاة مسطحة.
يمكن أن يصبح زيتياً خلال اليوم ، لذلك نوصي بهذا المستحضر لأصحاب البشرة الجافة أو العادية لكن إذا كانت بشرتك دهنية فيجب عليك تثبيته جيداً عن طريق البودرة السائبة.

 

كتب بواسطة

لمياء الحسين
كاتبة

كخريجة جديدة من الجامعة، لمياء متحمسة لاكتشاف عالم الجمال والصحة. وهي تقضي وقت فراغها بمشاهدة فيديوهات التجميل التعليمية وقراءة كل ما هو جديد في عالم الصحة. لدى لمياء 4 شقيقات كان لهم دور كبير في صقل موهبتها فقد كانت تطبق عليهم آخر صيحات المكياج والجمال. لمياء تطمح إلى أن يكون لديها علامتها التجارية المستقلة من مساحيق التجميل يوم من الأيام.