التصنيفات
جمالك

أفضل 7 نصائح لإزالة المكياج لتبقى بشرتك مشرقة وحيوية دائماً

يجب عليكِ إزالة مكياجك ليلًا لما سيقوم به من ضرر للبشرة، وحتى تستيقظي ببشرة نظيفة ومتوهجة، وسوف نوضح أفضل الطرق لإزالة المكياج في هذا المقال.

  • أزيلي مكياجك بالمنظف:

يجب أن يكفي المنظف اليومي لإزالة كريم الأساس وأحمر الخدود، فقط قومي بتدليك وجهك بالمنظف وابقيه لمدة ١٥ ثانية فقط، ولا تنسي وضعه عند منبت شعرك وأسفل ذقنك وعند أذنك، بعدها امسحي وجهك بقطنة مبللة وستلاحظين إزالة المكياج كله.

  • كوني دائمًا لطيفة مع بشرتك:

يجب عليكِ استخدام زيت منظف لا يجعل وجهك جاف، فقط قومي بوضع كمية من الزيت على حاجبك وجفونك وشفتيك، وقومي باستخدام أصابعك بتدليكه برفق على وجهك بالكامل، وهذا سيؤدي إلى تفتيت المكياج حتى لا تكوني مضطرة للفرك بقوة، ثم خذي منشفة قطنية مربعة ومسطحة وامسحي بها وجهك باتجاه السطح ولا تقومي بمسحه ذهابًا وإيابًا.

  • الاستفادة من حرارة البخار:

تستطيعي أيضًا تعريض وجهك للبخار قبل غسله، ثم قومي بوضع وجهك فوق البخار ثم حركيه حيث يعمل هذا على فتح المسام ويسهل على المنظف اختراق الجلد وتنظيف الوجه بصورة أكبر، ويمكنك إضافة بعضًا من زيت اللافندر لمزيد من الاسترخاء.

  • أعطي عينك المزيد من العناية:

الماسكرا هي الأصعب في إزالتها وأيضًا لا ينصح بالفرك حول جلد العين الحساس، لذا عليك استخدام مزيل زيتي إذا كانت واقية للماء، أو استخدام منظف مزدوج أو الضمادات المنقوعة مسبقًا ثم ضعيها عشر ثواني على جفونك حتى تمتص المنظف ثم حركيها ببطء فوق عينيك.

  • التخلص من الزيوت الزائدة:

بعد أن تتأكدي من إزالة جميع مكياج العيون، قومي بتمرير قطعة قطنية جافة مرة أخرى حتى تتأكدي من عدم وجود مكياج أو منظف أيضًا، فهذه الحركة تُحسن أيضًا من طريقة وضع المكياج صباحًا.

  • استخدام مزيل مكياج زيتي لإزالة أحمر الشفاه الثابت:

تقوم القطنة المشبعة بمزيل المكياج أو المنظف بإزالة أحمر الشفاه تمامًا، ولا تحتاجين إلى تركيبة زيتية إلا إذا كان أحمر الشفاه ثابت بشدة.

  • تجنب المناديل المبللة:

حيث لا تحتوي المناديل المبللة على المكونات المناسبة للبشرة لتقوم بإزالة المكياج جيدًا أو بأمان.

طريقة وضع المكياج للمبتدئين

هناك عدد كبير من الفتيات يبحثون عن الطريقة الصحيحة لوضع المكياج وذلك لأن المكياج يساعد على إبراز ملامح وجمال الوجه كما أنه يعمل أيضًا على إخفاء عيوب البشرة، لذلك سنعرض لكم الطريقة الصحيحة التي يمكنكم تنفيذها للحصول على مكياج غاية في الجمال، ولكن أولًا يجب أن تقومي بشراء أدوات التجميل ذات الماركات العالمية للحفاظ على ترطيب بشرتك.

  • تنظيف البشرة

يجب أن تقومي أولًا بتنظيف بشرتك عن طريق استخدام الغسول الذي يتناسب مع نوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة حتى لا تعرضي بشرتك للضرر والتخلص من الشوائب والبكتيريا الموجودة على البشرة قبل وضع المكياج.

  • ترطيب البشرة

الخطوة الثانية هي خطوة الترطيب حيث أنه من المهم أن تقومي بترطيب بشرتك باستخدام كريم مرطب أو أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وذلك لملء الخطوط الدقيقة الموجودة في البشرة والتي يمكن أن تؤثر على مظهر المكياج وتفسده، لذلك يجب أن تقومي بوضع كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك ثم تنتظري قليلًا حتى يجف قبل أن تضعي المكياج.

  • وضع البرايمر بعد الترطيب

من الضروري أن تقومي بوضع البرايمر على وجهك قبل وضع المكياج وذلك لأنه يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية على البشرة وبالتالي يجعل كريم الأساس ثابت لأطول فترة ممكنة بدون أن يتأثر لعوامل الجو، كما أنه يساعد أيضًا في ملئ الفراغات الموجودة في البشرة.

  • توزيع كريم الأساس

قومي بعد ذلك بوضع كمية مناسبة من كريم الأساس ووزعيه على بشرتك باستخدام أطراف أصابعك أو باستخدام بيوتي بلندر، وذلك لأنه يعمل على توحيد لون البشرة، ويساعد في إخفاء البقع والبثور وجميع عيوب البشرة.

  • استخدام الكونسيلر

يتم بعد ذلك وضع الكونسيلر أسفل العين لإخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العينين، كما يمكنك استخدامه أيضًا حول الحاجبين حتى تقومي بإخفاء الشعر الزائد الصغير، وحول فتحتي الأنف والفم لإخفاء الاسمرار، وفي أي مكان آخر به عيوب أو بقع داكنة.

  • توزيع البلاشر

قومي بعد ذلك باختيار بلاشر يتناسب مع لون بشرتك حيث يمكنك اختيار الدرجات الوردية أو الخوخي إذا كانت بشرتك بيضاء، ودرجات المرجاني والنبيذي الفاتح إذا كانت بشرتك سمراء.

  • مكياج العين

يعتبر مكياج العين من أساسيات وضع المكياج وذلك لأن جمال العيون يزيد من جاذبية وجمال الفتاة، لذلك يجب أن تختاري الألوان المناسبة للعيون وتطبيق الأيلاينر بشكل دقيق لإبراز جمال عينيك.

 

كتب بواسطة

نادين عبدالله
رئيسة تحرير مساعدة

نادين سافرت لأكثر من 40 دولة وتعرفت على العديد من الثقافات والحضارات المختلفة. لدى نادين خبرة كبيرة في عالم الجمال ومعرفة بكل أساليب التجميل من منتجات تبييض البشرة في آسيا إلى شغف المرأة الأوروبية بشراء مستحضرات تسمير البشرة للحصول على لون برونزي جميل. نادين تؤمن بأن الجمال هو وسيلة للتعبير عن الذات وتدري أهمية الجمال في حياة المرأة. تعشق الكتابة ومشاركة قصصها مع القراء على موقع اوركيديه.