التصنيفات
جمالك

أفضل مستحضرات طبيعية وصناعية لتكثيف شعر الحواجب

تهتم السيدات بكامل أناقتها وشخصيتها، وكل جزء يظهر جمالها ومظهرها الأنيق، وتعد الحواجب من العناصر التي تتحكم في شكل العينين بل تتحكم في شكل الوجه بأكمله، وقد تعاني الكثير من السيدات بنقص في شعر الحاجب، ولا تفضلن شكلها الرفيع والغير منتظم، بحيث أنها تجعل الشكل أكبر سنا، وغير جذاب، ولأن الحواجب السميكة من أشكال الموضة في أيامنا، نعرض في مقالنا لليوم أفضل مستحضرات لتعزيز الحواجب، وأفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على تكثيف شعر الحواجب، وتساعد على تسهيل ظهور الشعر دون أي إرهاق أو معاناة.

أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد علي تكثيف شعر الحاجب

هناك الكثير من الطرق التي تعمل على تعزيز شعر الحاجب وتعمل على التخلص من رفعها والتساقط المستمر لشعر الحاجب، ومن تلك الطرق:

  •     استخدام زيت الخروع: يساعد زيت الخروع في زيادة النمو للشعر، ويتم استخدامه بشكل كبير في إظهار شعر الحواجب والرموش، فقط قم بجلب فرشاة ماسكارا قديمة ومن ثم ضع عليها زيت الخروع، وقم بفرك شعر الحاجبين، واترك الزيت عليهما فترة من الزمن، ومن ثم قم بمسح الحاجبين بقطنة وماء، ومع تكرار تلك الخطوة سوف تحصلين على شعر حاجبين كثيف ورائع.
  •     استخدام زيت الثوم: يستخدم زيت الثوم في زيادة شعر الحاجب، ويتم وضع الزيت على قطنة ومن ثم يتم المسح بها على شعر الحاجبين وفركها جيدا، وبعدها يتم غسل الحاجب بشكل قوي.
  •     زيت الزيتون: يساهم أيضا زيت الزيتون في تعزيز شعر الحاجب، مما يساهم في نمو الشعر بشكل كبير.
  •     استخدام عصير البصل: يتم بشر البصل ومن ثم يتم عصر البصل وتصفيته، وأخذ العصير الناتج عنها وفرك الحواجب بها، وتكرار تلك الخطوات بشكل دائم ويجب الحرص على عدم اقتراب عصير البصل من العينين، حتى لا تؤثر بالسلب.
  •     استخدام الثوم: يمكنك أخذ قطعة من الثوم ومن ثم فرك الحواجب بها، وخصوصا الجزء الخالي من شعر الحواجب، وسوف تحصل على شكل شعر حاجب كثيف ورائع.
  •     استخدام الليمون: يتم استخدام عصير الليمون أيضا في فرك الحاجب وسوف يحدث وأن يظهر شعر الحاجب بشكل سريع.
  •     استخدام الفازلين الطبي: يتم دعك الفازلين على شعر الحاجب بحركات دائرية بحيث تساهم في ترطيب الحواجب، وتصحيح شكلها.
  •     يمكنك استخدام الصبار، بحيث يساعد على نمو شعر الحاجب بشكل كامل، عن طريق دعك شعر الحاجب بالصبار، ومن ثم تركه بعض الوقت على الحاجب وبعدها قم بمسحه بقطنة بها ماء.
  •     يمكنك عمل خليط من زيت الخروع وزيت الزيتون وإضافة الصبار والثوم إليهم، ومن ثم وضع الخليط في الثلاجة بعض الوقت، وبعدها تدليك شعر الحاجب به، كرري الخطوة السابقة، ومعها تدليك الحاجب بشكل يومي ومستمر، حتى يتم تحفيظ الكولاجين في الحاجب، ويقوم بظهور الشعر، ولا مانع من استخدام الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع، ومن ثم قم بغسل الحاجب بالماء الدافئ، ولا تتركها أكثر من ربع ساعة على شعر الحاجب.

كل تلك الطرق طبيعية تماما وغير مكلفة علي الإطلاق، ويمكنك استخدام تلك الطرق مرتين في الأسبوع، ولا تقسو في فرك شعر الحاجبين حتى لا تتسبب في الالتهابات الحادة.

أفضل مستحضر لتعزيز الحواجب

وبعد أن قمنا بعرض الطرق الطبيعية التي تعمل على مساعدة نمو شعر الحاجب وتعزيز تكثيفها، نعرض عليكم أفضل الطرق التي تساعد أيضا على تعزيز شعر الحاجب ومنها:

  •     يمكنك استخدام العلاجات الطبية: ويتواجد منها الكثير من الأنواع في مختلف أماكن بيع مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية، وتكون مكونة من عناصر مفيدة تساعد شعر الحواجب على النمو والتكثيف.
  •     يمكنك استخدام ماسكارا شفافة: بحيث تعمل على رفع شعر الحاجب والتعزيز من شكله، وتعمل أيضا على إعطائه الشكل المتساوي والمرتب.
  •     استخدام ماسكارا الألوان: يتواجد الكثير من أنواع ماسكارا الحواجب، والتي تعمل على إعطاء الحاجب الشكل المتكامل، والتي تساعد علي ترطيب الحواجب وجعلها بشكل مرسوم كأنها طبيعية، وتتميز بإعطاء الجسم اللون المختلف، مثل اللون البني واللون البني الفاتح، وغيرها من درجات الألوان، والتي تليق على جميع أشكال الأفراد.
  •     استخدام بودرة الحواجب: يمكنك رسم الحواجب بشكل طبيعي، ومن ثم إظهارها بشكل كثيف.
  •     استخدام الحنة المخصصة للحواجب: أيضا تعمل على تكثيف الحواجب بشكل كبير ومن ثم لا تحتاج إلى رسم الحاجب بشكل يومي.

يمكنك استخدام تلك الطرق بشكل مؤقت حتى يتم تكثيف شعر الحواجب عن طريق عمل الطرق الطبيعية والمختلفة.

شكل الحاجب يؤثر علي شكل الوجه بشكل كامل، ويساعد على إعطاء الشكل أصغر من طبيعته، ويساعد تكثيف الحواجب التدليك بشكل متكرر وعلى فترات، ومن ثم القيام باستخدام أي من الطرق التي تجدها متناسبة معك، ومن الجيد أن تقومي بالاهتمام بالطرق الصحية في الطعام، حيث يساعد تناول الطعام الصحي تحسين الهرمونات المتعددة في الجسم مما ينتج عنها مساعدة شعر الحواجب على النمو.