التصنيفات
جمالك

أفضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر بفعالية

العديد من النساء حول العالم يعانون من مشكلة الشعر الزائد في العديد من المناطق وخاصة المناطق الحساسة، ومنذ القدم حاولت النساء التخلص من هذا الشعر الذي يشعر المرأة بعدم الارتياح، حيث اتبعت النساء على مر العصور عدد من الطرق الطبيعية لإزالة الشعر بعمل الخلطات الطبيعية.

ولكن لم تجدي بالنفع على المدى الطويل ليعاود الشعر النمو من جديد في وقت قصير، وهنا جاء دور العلم في إيجاد الحل المناسب والنهائي لتلك المشكلة، كان اختراع الليزر لإزالة الشعر هو الحل الأمثل للتخلص من الشعر.

ليزر إزالة الشعر

الفكرة الأساسية من ليزر الشعر هو رفع درجة حرارة طبقة الميلانين المتواجدة في الطبقات العليا من الجلد التي يتواجد بها بصيلات الشعر، مع ارتفاع درجة الحرارة تحترق البصيلة ومع تكرار العملية لا تقدر على التجدد مرة أخرى ومن هذا المنطلق لا يعاود الشعر للنمو مرة أخرى.

أنواع ليزر الشعر

يوجد العديد من الأنواع الليزر المخصص للتخلص من الشعر ومن أبرزها ليزر الجسم الذي يعمل على إزالة الشعر من الجسم بالشكل الكامل ومن أكثر المناطق التي يتواجد بها الشعر هي” الأرجل وتحت الإبط والمناطق الحساسة ” وهي أكثر المناطق التي تبحث النساء عن حلول لإزالتها.

ليزر خط البيكيني من أشهر العمليات التي تقوم بها السيدات خاصة في البرازيل ودول أوروبا ليحصلوا على مظهر رائع عند الذهاب إلى البحر.

أفضل جهاز ليزر منزلي

يوجد العديد من الأجهزة الحديثة التي تعمل بتقنية الليزر وهي البديل السحري لصالونات التجميل المكلفة والتي تتطلب مجهود وتفريغ الوقت للذهاب إلى عيادات التجميل، لذا قامت عدد من الشركات المختصة بالتجميل بتطوير عدد من الأجهزة الخاصة بإزالة الشعر.

أنواع أجهزة الليزر

يوجد نوعان من أجهزة الليزر.

الأول : ليزر الوجه وهو جهاز مصمم خصيصًا لإزالة الشعر الزائد عن الوجه ويتمتع بتردد خفيف لا يسبب حروق للوجه ومن أبرز الماركات العالمية التي أنتجت جهاز ليزر الشعر هي Philips IPL وهو من أكثر الأجهزة الفعالة للغاية.

الثاني : ليزر الجسم وهو جهاز أكبر في الحجم ويعتمد على ترددا أعلى خاصة المستعمل لشعر الأرجل وكان من أبرز تلك الأجهزة  التي ظهرت هو Philips Lumea Prestige ولكن كان يشوبه أنه بطئ نوعًا ما لكن الشركة قامت بتحسين تلك الخاصية في الإصدارات الأحدث  منه.

كيفية عمل جهاز الليزر Ipl

يعمل الجهاز على إرسال ترددات خفيفة إلى متوسطة إلى بصيلة الشعر في المكان المستهدف و بالتدريج ومع الانتظام في الجلسات ستلاحظين اختفاء الشعر شيئا فشيئًا حيث تضعف البصيلة ولن تتمكن من إنتاج شعر جديد.

جدير بالذكر أنه مع الشعر الفاتح ” الأشقر، الرمادي، الأبيض” لا يعمل الجهاز بفاعلية نظرًا لعدم مقدرته التعرف على موضع البصيلة وهذا يرجع إلى قلة صبغة الميلانين لذا في هذه الحالة لا ننصح باستخدام الجهاز المنزلي.

آلية عمل جهاز Philips Lumea

يعمل الجهاز على اكتشاف مناطق بصيلات الشعر وإرسال تردد موجي مناسب لها يتم حرق البصيلة وإحداث ضرر بها ومع الاستمرار على الجلسات العلاجية بانتظام ستلاحظين النتيجة من أول جلستين في المناطق الحساسة وخفيفة الشعر.

عدد مرات الاستخدام

للوصول إلى نتيجة مثالية يجب تكرار الجلسات الأربعة الأولى كل أسبوعين وسوف تلاحظين تلاشي في نمو الشعر في المناطق المعالجة، ومن أجل الحفاظ على نتائج مبهرة يجب تكرار الجلسات كل 6 أشهر أو 8 أشهر حسب الحالة حتى لا يعاود الشعر للنمو مرة أخرى ومع الاستعمال المستمر سينتهي هذا الكابوس إلى الأبد.

نصائح قبل الاستخدام

ننصحك بتنظيف البشرة تمامًا قبل الاستخدام والتأكد من خلوها من أي مستحضرات تجميلية أو أي مرطبات حتى لا تأتي النتيجة عكسية، يوجد من هذا الجهاز 3 أنواع مختلفة يرجح استخدام النوع ذو السلك حيث أنه يسرع العملية أكثر ولا يحتاج إلى الشحن مرات كثيرة.

أنواع جهاز فيليبس لإزالة الشعر

  •       Philips Lumea Prestige مع ملحق للوجه والجسم ، 448 دولارًا في LookFantastic.ae
  •       Philips Lumea Prestige مع ملحق للوجه والجسم والدقة ، 375 دولارًا على Amazon
  •       Philips Lumea Prestige مع ملحق للوجه والجسم والبكيني وتحت الإبط ، 650 دولارًا على Amazon

 

كتب بواسطة

ليلى الخطيب
رئيسة التحرير والمديرة العامة

ليلى أم لطفلين جميلين، محمد وكريم. تعشق ليلى كل ما يخص الجمال والصحة ولديها أكثر من 10 سنين خبرة كمستشارة في مجال الجمال. رغم روتينها اليومي المزدحم كونها والدة، دائماً ما تجد ليلى الوقت لتعتني بنفسها فهي تؤمن بأن كل امرأة يجب أن تشعر بأنها جميلة من الخارج والداخل وخاصة بالنسبة للأمهات، الأسرة السعيدة تبدأ من الأم السعيدة.