التصنيفات
جمالك

أفضل النصائح التي جعلتني محترفة في وضع المكياج

قد تشعرين بأن احتراف وضع المكياج حلم صعب المنال، ولكن في الحقيقة يمكنك أن تصبحي فنانة مكياج ومحترفة عند الالتزام ببعض الخطوات، وبمرور الوقت سوف تصبح هذه المهمة من أسهل ما يكون، ولكن قد يتطلب الأمر في البداية الكثير من العمل والممارسة، وسوف اقدم لكي في مقالي التالي أفضل النصائح التي جعلتني محترفة في وضع المكياج:

 الممارسة المكثفة

نعلم جميعًا أن الممارسة تجعلك أكثر احترافية، وفن المكياج ليس استثناءً. سواء أكنت تحاولين تجربة بعض المظاهر المختلفة لنفسك أو لأصدقائك، فكلما فعلت ذلك بشكل مستمر، كلما تضاعفت فرص احترافية وضع المكياج.

وبشكل عام الممارسة هي المفتاح الأساسي للاحترافية، والتعلم من المحترفين أمر مهم لكي تصبحين محترفة في وضع المكياج، ولكن جعل الممارسة جزءًا من روتينك اليومي أمر مهم جدا.

متابعة خطوط الموضة و خبراء التجميل 

خذي الوقت الكافي لمعرفة نوع المظهر الذي يلفت انتباهك ومن هم خبراء التجميل والمكياج، واحرصي على فهم ما يعجبك في عملهم، وبمرور الوقت سوف تكتشفي الأساليب التي تنجذبين إليها أكثر، و يمكنك أن تبدئي من خلال النظر في الكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية المختصة بالجمال و صور المشاهير.

التسجيل في دورات مكياج 

بكل تأكيد الذهاب إلى  أحد الدورات التي تهتم بالمكياج، يعد خيارا رائعا لتعزيز احترافية وضع المكياج، وهناك الكثير من البرامج المختلفة عبر الإنترنت والدورات الرائعة التي يقدمها خبراء التجميل.

تعلمي اساسيات وضع المكياج

أساسيات وضع المكياج هي الخطوة الرئيسية لوضع المكياج بشكل احترافي وهي كالتالي:

مكياج الوجه

في حين أن هناك العديد من اتجاهات الماكياج المختلفة التي يمكنك تجربتها من حين الى آخر، الا انه لا تكتمل الإطلالة بدون القاعدة الصحيحة، ومكياج وجهك هو اللوحة لشفاهك الحمراء أو عين سموكي، لذا فإن الحصول على مظهر لا تشوبه شائبة يحدث فرقا كبيرا، ولذلك لابد من التركيز في هذه المرحلة والالتزام بالاتي:

التحضير

قبل وضع أي نوع من المكياج على وجهك ، من المهم تجهيز بشرتك بالأساسيات، و يمكن أن تستخدمي كلاً من غسول الوجه وكريم العين للترطيب الكامل. 

البرايمر

من أجل إنشاء قاعدة ناعمة لوضع كريم الأساس عليها، جربي وضع برايمر بفرشاة كريم أساس مسطحة، ويعد وضع كريم الأساس أيضا أحد الخطوات المهمة لتعلم كيفية تطبيق المكياج مثل المحترفين، وعادة ما تتخطى العديد من النساء هذه الخطوة وقد ينتهي بهن الأمر بمظهر غير مريح، ويمكن أيضًا استخدام البودرة المضغوطة لإضفاء بعض اللمسات على وجهك طوال اليوم للحفاظ على وجهك خاليًا من اللمعان.

الكونسيلر

بعد كريم الأساس، حان الوقت الآن لوضع خافي العيوب الذي يجب أن يكون أفتح قليلاً من لون بشرتك، ويعمل بشكل فعال في تفتيح لون بشرتك ويجعل المناطق المطلوبة متساوية. ضعي الكونسيلر تحت عينيك وادمجيه جيدًا بمساعدة فرشاة الكونسيلر، و ضعي القليل من الكونسيلر على البقع الداكنة والمناطق غير المستوية الأخرى، و احرصي على مزج كل شيء جيدا

هايلايتر

ضعي هايلايتر سائل على عظام وجنتيك وادمجيها باستخدام أصابعك أو فرشاة بودرة ناعمة، ويمكنك استخدام فرشاة بودرة لمزج السائل.

مكياج العيون

في البداية يجب أن يكون لديك محدد عيون ماسكارا مقاومة للماء، ويمكن البدء ببساطة، فقط ضعي الآيلاينر على خط الجفن العلوي والأركان الخارجية لخط الرموش السفلي وضعيها بشكل صحيح باستخدام فرشاة، ويمكنك تجعيد رموشك باستخدام أداة تجعيد الرموش، ومنح عينيك مظهراً مشرقاً، فإن أفضل فكرة هي وضع الماسكارا على الرموش.

ويمكنك استخدام ظلال العيون ” الآي شادو” على الجفون العلوية حسب اختيارك، لكن أفضل نصيحة هي استخدام الظل المحايد لإطلالة غير رسمية. 

رسم الحواجب

مثل العمل على مناطق أخرى من وجهك، فإن تحديد حاجبيك ضروري لإضافة لمسة مميزة لوجهك، وهذه الخطوة غير مخصصة للنساء ذوات الحواجب السميكة و الكثيفة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم حواجب خفيفة يُنصح بتحديد حاجبيك باستخدام قلم تحديد الحواجب.